نبحث عن الحقيقة

حشود غفيرة تشيّع السيد العلامة عبد الرحمن الحوثي إلى مثواه الأخير

طلائع المجد/صنعاء_صعدة
 
شُيّع يوم أمس السبت فقيد الأمة السيد العلامة الحجة عبد الرحمن بن حسن الحوثي إلى مسقط رأسه بصعدة وسط حضور علمائي وشعبي واسع .
 
وانطلق موكب التشييع من الجامع الكبير بصنعاء حيث تم الصلاة عليه في الجامع ومن ثم انطلق المشيعون من الجامع الى باب اليمن ليودعوا الجسد الطاهر وسط حزن واسع على رحيل العلماء الربانيين وبالذات في هذا المرحلة الفارقة في مسيرة الأمة والوطن .
 
وفي التشييع الذي حضره رئيس الثورية العليا وعدد من الوزارء ومسئولي الدولة والعلماء وطلاب العلم أكد السيد العلامة عبد المجيد الحوثي “نجل المرحوم الطاهر” أن الأمة بأمس الحاجة لمثل هؤلاء العلماء العاملين بعلمهم والناصحين لأمتهم .
 
وقال العلامة عبدالمجيد الحوثي: “إن الفقيد مع ما كان عليه من العلم والبصيرة والثبات على الحق و الخوف من الله. لقد كان رحمه الله بحق فريدا في شخصيته و أخلاقه وهو من كان له الفضل بعد الله في كل خير و علم وخلق تعلّمناه منه ” .
 
من جهته قال رئيس الثورية العليا الأستاذ محمد علي الحوثي إن العلامة الراحل كان مثالاً في الزهد والتقوى وقمة في العلم والتسامح .
وقد تم نقل جثمانه الطاهر إلى محافظة صعدة مسقط رأس المرحوم في الثرى إلى جانب آبائه وأجداده من علماء العترة الطاهرة .
 
يُشار إلى أن العلامة الحجة عبدالرحمن الحوثي كان من العلماء العاملين و القادة الربانيين الذين سخروا أنفسهم لخدمة وطنهم وأمتهم ومثالا للعالم التقي .كما يعد أحد مؤسسي المرجعية العلمية للمتلقى الإسلامي .
وقد وافته المنيّة صباح يوم الجمعة عن عمر ناهز السبعين عاماً قضاه في خدمة الدين ونشر علوم أهل البيت والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وكان رمزاً لنشر التعايش والتسامح بين الأمة .

اترك رد