نبحث عن الحقيقة

محافظ تعز: تحالف العدوان مُني بهزيمة قاسية ومدوية في باب المندب

صنعاء | متابعات-طلائع المجد:
 
أكد محافظ محافظة تعز عبده الجندي، اليوم الاثنين أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة منيوا بهزيمة قاسية ومدوية رغم إعدادهم الكبير لمعركة كهبوب ـ ذباب ـ باب المندب.
 
وأشار الجندي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء إلى أن العدوان بدأ قبل نحو سبعة أشهر في الإعداد للمعركة حيث حشد لها إمكانيات هائلة في السلاح والمال والإسناد الجوي والبحري ومسلحي الدواعش متعددي الهوية الذين جلبوهم من تركيا وسوريا.
 
ولفت إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا هذا المخطط في ساعات قليلة وبأقل الإمكانيات.
وذكر المحافظ أن ما حدث في مدينة ذباب كان معركة فاصلة بين الحق والباطل، مؤكداً أن ما يتم بثه في وسائل الإعلام التابعة للعدوان السعودي تزييف وأكاذيب.
 
وأكد محافظ تعز أن حسم المعارك بصورة كاملة ونهائية في محافظة تعز ليس صعبا إلا أن الجيش واللجان الشعبية حريصين على حياة المدنيين.
وأضاف ” لا تدفعونا لأن نفقد أعصابنا فنحن حريصون على تسوية سياسية وعلى حياة أبناء المحافظات الجنوبية”.
 
وأشار إلى أن محافظة تعز حققت في اليومين الماضيين انتصارات ميدانية كبيرة في خمس جبهات بالأحياء الشرقية لمدينة تعز وضواحيها الريفية بمناطق جبل حبشي ومقبنة وصولا إلى مناطق الشريط الساحلي في جبهات كهبوب وذباب وباب المندب.
وأكد الجندي إلى أن محافظ لحج سيقوم عصر اليوم بتسليم جثة العميد عمر الصبيحي الذي قضي في جبهة ـ ذباب ـ باب المندب إلى ذويه في منطقة الصبيحة.
واستنكر المحافظ الجندي برقيات العزاء التي أصدرها هادي في شأن قتلى معارك ذباب وباب المندب متهما الفار هادي بتوريط أبناء المحافظات الجنوبية في حرب خاسرة لا تخدم سوى أعداء اليمن.
لافتاً إلى أن الحرب التي يقودها تحالف العدوان السعودي الأمريكي والفار هادي تستهدف تعميق الجراح بين الشمال والجنوب في سياق انفصالي.
*المسيرة

اترك رد