نبحث عن الحقيقة

صور: الدفاع الجوي تعلن عن إصابة طائرة إف 16 تابعة للعدوان في سماء العاصمة صنعاء

 
صنعاء – طلائع المجد
أعلنت وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية اليوم عن إصابة طائرة إف 16 تابعة للعدوان السعودي الأمريكي بصاروخ أرض جو في سماء العاصمة صنعاء.
 
وأكد مصدر في وحدة الدفاع الجوي أنه تم استهداف طائرة إف 16 تابعة لقوى العدوان فوق العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو ، مشيراً إلى أن عملية الاستهداف موثقة .
 
ووزع الإعلام الحربي اليوم الخميس، مشاهد للحظة إصابة الطائرة التابعة للعدوان شمال شرق صنعاء بشكل مباشر بصاروخ أطلقته وحدة الدفاع الجوي.
 
حيث أطلقت وحدة الدفاع الجوي صاروخ أرض جو باتجاه طائرة اف ستة عشر تابعة لتحالف العدوان، كانت تحلق في سماء العاصمة صنعاء.
 
وحسب المعلومات أفادت وحدة الدفاع الجوي أن 13 ثانية فقط هي المدة بين عملية الإطلاق وبين إصابة الصاروخ هدفه، ما يشير إلى التطور الكبير في نوعية الصاروخ المستخدم، ويبرهن على تقدم الخبرات في وحداتنا المسلحة.
فيما أوضح المصدر أنه لم يُعرف بعد مكان سقوط الطائرة .
ويأتي هذا الإنجاز بعد أن كشفت وحدة الدفاع الجوي في وقت سابق عن تطور قدراتها الدفاعية وتطوير منظومة صواريخ أرض جو، وقد دشنت أُولى عملياتها بإسقاط طائرة إف خمسة عشر شمال صعدة.
 
ويعد هذا هذا العمل إنجازاً نوعياً في تحقيق قدرات كاملة تحفظ سيادة الأجواء اليمنية، وتُفقد تحالف العدوان تفوّقه الجوي، لتبقى الخلاصة أن عامل الوقت ورقة خسرها تحالف العدوان واستفاد منها الجيش واللجان الشعبية.

اترك رد