الملتقى الإسلامي يقيم حفلاً ختامياً بمناسبة إكمال المناهج الدراسية بالمحابشة

 
طلائع المجد_حجة:
 
أقام الملتقى الإسلامي اليوم حفلاً ختامياً بمركز الشهيد العلامة/المرتضى المحطوري بمنطقة بني أسد بمديرية المحابشة بحضور علمائي وشعبي .
 
وفي الفعالية التي افتُتحت بآيات من الذكر الحكيم والأحاديث الشريفة ألقى القاضي العلامة منصور المكتمي كلمة رحب فيها بالضيوف ،وحث الآباء على الدفع بأولادهم إلى طلب العلم مؤكداً أنه لا تُبنى أمة إلا بالعلم .مشيراً إلى أن الدكتور المرتضى المحطوري “شهيد المنبر” كان عالماً مجاهدًا .
 
وألقى الأستاذ أحمد بن زيد المحطوري كلمةً رحب فيها بجميع الضيوف وعلى رأسهم السيد العلامة /حسن عجلان النعمي. شاكراً جهود المرشد الأستاذ /عبدالحليم إدريس على صبره وجهوده المبذولة لتعليم الطلاب،وكذلك و جميع المرشدين.
 
وقال: ” نحن بأمس الحاجة إلى المرشدين والعلماء لملئ الفراغ وسد الثغرة التي يتركها موت العلماء، ليقوموا بهداية الناس ،وإرشادهم لأمور دينهم ،و تحصين الأجيال علميًا ودينيًا ضد الغزو الفكري و الثقافي الذي يشنه أعداء الإسلام والمسلمين” .
 
وحثّ الآباء على القيام بواجبهم والدفع بأولادهم إلى حلقات العلم .
وقال: ” نحن بحاجة لرفد الجبهات بالمال والرجال المتعلمين الصادقين الصابرين، وأن العلم شرفٌ و تكريم من الله للإنسان وقد كان الهم الشاغل لشهيد المنبر “الدكتور المرتضى المحطوري” _رحمة الله عليه_ هو حثُّ الناس على طلب العلم في كل مناطق اليمن .
 
وكما ألقت فرقة الإنشاد أنشودة نالت إعجاب الحضور .
وألقى السيد العلامة /حسن عجلان النعمي الكلمة الختامية رحب فيها بالحضور.
 
وتحدث عن فضل العلماء والمرشدين وأهمية العلم والتعلم الذي هو أساس الجهاد وكل العبادات ،وعن بذور الإرشاد في منطقة الشرفين و”التي كان الفضل فيها بعد الله تعالى للسيد العلامه المجدد لدين لله مجد الدين المؤيدي سلام الله عليه الذي قام بنشر العلم و العلماء “.
 
وقال إن الفكر الوهابي الخطير على اليمن بأكمله يهاجم فكر ومنهج أهل البيت بطريقة شرسة، وعلينا مواجهة ومحاربة الفكر الوهابي بفكر أهل البيت علمًا و جهادًا مؤكداً أن “علينا مواجهة الفكر الوهابي أيضاً بالحرب العسكرية والحرب الفكرية “.
وحث العلامة النعمي على وحدة الصف .كما حث الآباء على الدفع بأولادهم الى طلب العلم ،وحث على رفد الجبهات بالمال والرجال. وفي ختام الفعالية تمّ تكريم الطلاب بالشهائد والجوائز الرمزية .

التصنيفات: أنشطة وفعاليات,أهم الأخبار,تقارير وحوارات,خاص,محلية