نبحث عن الحقيقة

الانتصار التاريخي لثورة ال 21 من سبتمبر

 

كتب: أحمد عبدالسلام
*طلائع المجد
جاءت ثورة ال 21 من سبتمبر 2014 لتصحيح مسار الثورة الأم (26سبتمبر) والعمل على تحقيق أهدافها الوطنية التي لم تُترجَم فعلياً على أرض الواقع وتم الالتفاف على مبادئها وأهدافها التي من أهمها:

1- التحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتها وإقامة حكم جمهوري عادل وإزالة الفوارق والامتيازات بين الطبقات.

2- بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها.

3- رفع مستوى الشعب إقتصاديا وإجتماعيا وسياسياً وثقافياً.

4- إنشاء مجتمع ديمقراطي تعاوني عادل مستمد أنظمته من روح الاسلام الحنيف.

5- العمل على تحقيق الوحدة الوطنية في نطاق الوحدة العربية الشاملة.
6- إحترام مواثيق الامم المتحدة والمنظمات الدولية والتمسك بمبدأ الحياد الايجابي وعدم الانحياز والعمل على إقرار السلام العالمي وتدعيم مبدأ التعايش السلمي بين الأمم.

كما انها اعادت لليمن وشعبه كرامته وسيادته واستقلاله وحررته من الوصاية الخارجية والهيمنة الامريكية والسعودية التي كانت تتدخل بشكل مباشر – عبر سفرائها – في جميع القرارات السياسية من خلال عملائها ومرتزقتها المحليين الذين ينفذون اهدافها.
وبقيام ثورة ال 21 من سبتمبر فشل المخطط الامريكي – المسمى بالمبادرة الخليجية – في اقلمة اليمن وتجزئته وتدمير شعبه وتمزيقه.
وتعتبر ثورة ال 21 من سبتمبر الثورة العربية الوحيدة التي لم تأخذ اذناً من السفارة الامريكية والسعودية ولم تقم عبر مشروعها الذي يقوم على الفوضى والذبح والتدمير بل انطلقت من معاناة الشعب لبناء الدولة اليمنية الحديثة والشراكة الوطنية بين كل الاطراف السياسية.

وهي الثورة الشعبية الحقيقية التي لم تقم من اجل السلطة والاستحواذ عليها – كما فعلت ثورات الربيع العربي – ولم تكن لصالح فئة دون اخرى وانما لليمنيين جميعا.
أخيراً يمكننا القول :
ان ثورة ال 21 من سبتمبر التي اسقطت الوصاية الامريكية( المبادرة الخليجية) وانتجت السيادة اليمنية( اتفاق السلم والشراكة) .
انتصارٌ تاريخي لليمن واليمنيين .

اترك رد