نبحث عن الحقيقة

وسط جمعٍ غفير: علماءُ يقيمون مجلس عزاء بوفاة السيد العلامة الحسن الفيشي

موقع طلائع المجد| صنعاء | خاص| أكتوبر 1, 2017

أقام كوكبة من العلماء و طلبة العلم و الوجاهات الإجتماعية و محبي الفقيد العلامة المجتهد / الحسن بن محمد الفيشي مأتم عزاء عصر اليوم الأحد في صالة الاسطورة بالعاصمة صنعاء.

و كان في مقدمة المستقبلين أمين عام الملتقى الاسلامي العلامة / عبدالمجيد الحوثي ،والأمين العام المساعد العلامة / عبدالله الشاذلي ،و رئيس المجلس الزيدي العلامة / محمد قاسم الهاشمي ،و بعض اسرة واقارب الفقيد .

وتحدث السيد العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي الأمين العام للملتقى الإسلامي عن أهمية العلم وعن فضله وقيمة العلماء عند الله ،داعيا طلبة العلم والشباب الى شحذ الهمم ،كما حثّهم على طلب العلم ونشره لمعرفة الله وهداية الناس وليخرجوا من ظلمات الجهل إلى نور العلم .

وقال الحوثي إن العلم أثمن شيء وأغلى مملوك ، فبه يعرف الانسان ربه وحكمة الله من خلقه ، ويعرف نظام الله وتشريعاته .

وأكد العلامة الحوثي أن السيد الفيشي كان نورا للناس ،مشيراً إلى أن الله لن يترك دينه بموت العلماء ليضيع ،بل يهيّأ جيلا يقوم بعملهم .

وقال إن موت العالم ثلمة في الدين لا تسد ولكنه في نفس الوقت فرصة لطلاب العلم ليهتموا أكثر .

وأضاف إن العلماء هم ورثة الأنبياء ،وهم يحملون نفس المسؤولية التي قام بها الأنبياء عليهم السلام .

وشدد على ضرورة أن نحمل دين الله ونبلّغه إلى الناس ،لنكون رحمة لهم .

وأكد عل ضرورة الجمع بين العلم والجهاد كما كان أئمة أهل البيت فقد كانوا علماء مجاهدين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ، فالإمام زيد حمل العلم ومكث يتدبّر العلم ثلاث عشرة سنة ثم قام بواجب الجهاد في سبيل الله .

وقال إن العلم مطية لنيل رضا الله ،والعلم يحتاج إلى تطبيق وعمل على الميدان وإلا فلا فائدة فيه ،وسيكون الإنسان مسؤولاً عنه .مؤكداً أن الجبهة الفكرية

جبهة من الجبهات ،وأن العدو قبل أن يغزونا بالطائرات غزانا بالأفكار الدخيلة التكفيرية .
كما ألقى السيد العلامة يحيى الديلمي كلمة قال فيها إن المجتمع اليوم بحاجة إلى العلماء المخلصين الذين يسيرون على نهج رسول الله ويسلكون ذات الطريق ،علماء أحرار ليسوا مقيّدين ولا تابعين للحكام .

وحث على طلب العلم لمعرفة الله ،مبيّنا أن معرفة الله تجعل الإنسان حرا كرما يرفض الظلم ولا يخضع للطغاة والجبابرة .
الديلمي قال إن حزننا على العلماء ليس على علمهم فحسب،بل على المبادئ التي حملوها والأخلاق والسلوكيات الصحيحة .
وألقى الدكتور خالد القروطي كلمة شدّد فيها على طلب العلم وأهميته وفضل العلماء ،وأورد أحاديث نبوية وكلام للإمام علي عليه السلام تتحدث عن هذا الشأن .

تخلّلت مجلس العزاء قصيدة رثائية للشاعر عبد الحفيظ الخزان رثى فيها السيد لعلامة الراحل الحسن محمد الفيشي ،وأنشدها المنشد عبد العظيم عزالدين ولحّنها .

اترك رد