خبر صادم من “فيسبوك” لأصحاب المواقع

 
موقع طلائع المجد | تكنولوجيا
 
يعتزم موقع “فيسبوك” تجربة تغير كبير في سياسة عرض المنشورات، وهي خطوة من شأنها أن تؤثر على المستخدمين الذين يعتمدون على الانتشار على موقع التواصل الاجتماعي من أجل الوصول للجمهور.
ويخطط الموقع لحظر ظهور المنشورات غير المدفوعة على الصفحات الرئيسية للمستخدمين “news feed”، وبذلك تظهر فقط منشورات الأصدقاء والإعلانات.
 
صحيفة “الغارديان” البريطانية ذكرت أن هذه الخطوة يتم تجربتها في ستة دول، منها سلوفاكيا وصربيا وسريلانكا، مشيرة إلى أنه إذا تم توسيع هذه الخطوة فإنها من شأنها أن تدمر الناشرين الصغار، الذين يعتمدون على صفحاتهم على “فيسبوك” للوصول للجمهور.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الخاصية تسببت في خفض معدل التفاعل الصفحات بنحو الثلثين، موضحة أن هذه المشكلة أثرت على موقع “بازفيد” الأمريكي، الذي يعتمد بشكل كبير على “فيسبوك”.
 
 
وقال “فيسبوك” في بيان له “نعمل دائما على ربط المستخدمين بالمنشورات التي تتماشى مع اهتماماتهم، فيما يتعلق بالمنشورات التي تظهر على صفحاتهم الرئيسية. المستخدمون كانوا قد طلبوا منا طريقة أسهل لمتابعة منشورات الأصدقاء والعائلة، لذلك فإننا نختبر قسم آخر ثانوي مخصص لمشاركات الصفحات”، مشيرا إلى أنهم لا يخططون لتوسيع نطاق هذه الخطوة حول العالم في الوقت الحالي.
 
كما أوضح أن هذه الخاصية لا تنطبق على منشورات الصفحات المدفوعة، مؤكدا على أنها تظهر كما هي على الصفحات الرئيسية.
 
المصدر Sputnik Arabic

التصنيفات: تكنولوجيا,منوعات