نبحث عن الحقيقة

صحيفة عبرية: المعركة في اليمن تحدّد مصير المنطقة وندعو واشنطن للمزيد من التدخل

 
 
متابعات | 9 نوفمبر |طلائع المجد:
 
“نتائجُ المعركةِ في اليمن تحدد مصير المنطقة”.. هذا العنوان ليسَ لصحيفة عربية أو أجنبية بل لصحيفة إسرائيل اليوم العبرية.
قد يستغرب البعض اهتمام كيانِ العدو بالشأن اليمني ولكن َالمتابعَ للعدوانِ منذ يومه الأول يعلم جيدا كيف أن انتصار اليمنيين يقلق العدو.
ويبدو أن الصاروخَ الذي أطلقته القوةُ الصاروخيةُ اليمنيةُ نحوَ الرياضِ لم يقلق السعوديةَ فحسب بل حكومةَ العدوِّ أيضًا وهو ما برزَ في كيفيةِ تعاطي الإعلامِ العبريِّ مع الخبر.
 
وتحدثت إسرائيل اليوم بإسهاب عن استهداف مطارِ الملك ِخالد الدولي، فمن سردِ التفاصيل ِإلى إبراز ِردود ِالفعلِ والاتهامات المتبادلة بين الرياضِ وطهرانَ وصولًا إلى تسليطِ الضوءِ على استقالة ِرئيسِ الوزراءِ اللبنانيِّ سعد الحريري.
وكان اللافت رجوعَ الصحيفةِ إلى ما قبلَ ثورةِ الحادي والعشرينَ من سبتمبر وتسليطَها الضوء َعلى المراحلِ التي مرّت بها الازمةُ اليمنيةُ وصولًا إلى العدوانِ السعوديِّ الاميركي.
 
وكالرواية ِالسعوديةِ التي تنشدُها الرياضُ منذُ سنين.. عمدت الصحيفةُ إلى إدخالِ إيرانَ في ما يجري باليمن، إلا أنَّ ما لم ينتبه إليه كاتب المقالِ شاؤول شاي، اعترافه العلنيُّ بهدف الحرب والمصلحة الصهيونية منها، عند قولِه إنَّ أهمَّ أهدافِ الحرب ِعلى اليمن ِهو السيطرة على مضيق بابِ المندب.
سيكون لنتائجِ المعركة في اليمنِ آثارٌ بعيدةُ المدى على مستقبلِ المنطقةِ كلِّها والمطلوب المزيدُ من التدخلِ الأمريكيِّ لإيقاف الهيمنة الإيرانية.. دعوةٌ لإراقةِ المزيدِ من الدماءِ أطلقَها شاؤول في ختامِ مقالِه.
*المسيرة

اترك رد