نبحث عن الحقيقة

جنرال صهيوني لصحيفة سعودية: مستعدون لتبادل المعلومات مع الرياض لمواجهة إيران

 
 
وكالات | 16 نوفمبر | موقع طلائع المجد:
 
أعلن رئيس اركان العدو الاسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت استعداد كيانه لتبادل المعلومات الاستخباراتية” مع السعودية لمواجهة إيران إذا اقتضى الامر، مؤكدا أن هناك الكثير من المصالح المشتركة بين السعودية واإسرائيل “.
جاء ذلك خلال مقابلة أجراها موقع ايلاف مع رئيس اركان العدو الصهيوني في رد على سؤال وجهه الموقع السعودي للجنرال الصهيوني “هل شاركتم السعودية بمعلومات في الفترة الاخيرة؟”.
وكتبت ايلاف السعودية وهي تفتخر بأنها أول صحيفة عربية تجري مقابلة حصرية مع رئيس اركان الاحتلال الاسرائيلي، حيث تأبى الصحف العربية الشريفة حتى الآن إجراء مقابلات مع رموز العدو الاسرائيلي الذي ارتكب مختلف أنواع المجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني المسلم.
 
ونقل موقع ايلاف السعودي عن رئيس أركان العدو الإسرائيلي قوله خلال المقابلة التي نعتها الموقع السعودي إيلاف، الحصرية “إن للسعودية وإسرائيل مصالح مشتركة ضد التعامل مع إيران. ونفى وجود أي نية لدى جيش بلاده لمهاجمة حزب الله في لبنان لكن لن تقبل إسرائيل بأي تهديد استراتيجي لها”.
 
وحول الموقف من إيران، أكد الجنرال الصهيوني “في هذا الأمر هناك توافق تام بيننا وبين المملكة العربية السعودية والتي لم تكن يومًا من الأيام عدوة او قاتلتنا او قاتلناها، وأعتقد أن هناك توافقاً تاماً بيننا وبينهم بما يتعلق بالمحور الإيراني، مضيفا وأنا كنت في لقاء رؤساء الاركان في واشنطن وعندما سمعت ما قاله المندوب السعودي وجدت انه مطابق تمامًا لما أفكر به بما يتعلق بإيران وضرورة مواجهتها في المنطقة وضرورة ايقاف برامجها التوسعية”.
 
وأكد رئيس أركان العدو، استعداد كيان الاحتلال الإسرائيلي لتبادل الخبرات مع من أسماها “الدول العربية المعتدلة” وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة إيران.
وحول الشأن اللبناني، قال إيزنكوت: “الوضع اللبناني معقد وخطوة الحريري بالاستقالة من الرياض كانت مفاجئة، …”، وزعم الجنرال الصهيوني أنه “لا توجد لديهم أي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول إلى حرب.
 
إلى ذلك أشار رئيس أركان العدو الصهيوني إلى أن كيانه لا يقبل بأن يكون هناك تهديد استراتيجي على إسرائيل. وأنه سعيد جدًا للهدوء على جانبي الحدود، الامر الذي استمر طيلة 11 سنة. ونرى من الجانب الآخر محاولات إيرانية قد تؤدي للتصعيد ولكنني أستبعد ذلك في هذه المرحلة”. على حد تعبيره.
المصدر: المسيرة

اترك رد