نبحث عن الحقيقة

موانئ البحر الأحمر: لم يصل إلى ميناء الحديدة والصليف أي سفن

 
الحديدة | 25 نوفمبر | موقع طلائع المجد:
 
أكد مدير مؤسسة موانئ البحر الأحمر قبطان بحري محمد أبو بكر إسحاق ، اليوم السبت، أنه لم يصل إلى مينائي الحديدة والصليف أي سفن حتى الآن وأن تحالف العدوان السعودي الأمريكي يمارس التضليل.
 
وأضاف مدير المؤسسة أن العدوان كان يفتش جميع السفن والبواخر الواصلة إلى ميناء الحديدة منذ بداية العدوان والحصار على اليمن في 26 مارس 2015.
وكشف اسحاق أن العدوان لم يكتف بتفتيش السفن بل كان يضع بداخلها جهاز تتبع.
وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية الضغط على تحالف العدوان لفتح ميناء الحديدة باعتباره شريان حياة لملايين اليمنيين.
ولفت إلى أن استمرار إغلاق ميناء الحديدة ينذر بكارثة إنسانية يتحملها تحالف العدوان والمجتمع الدولي الصامت.
 
وأشار إلى أن ما كان يصل إلى ميناء الحديدة من مساعدات إنسانية لا تكفي سوى 10% من المتضررين نتيجة العدوان والحصار.
وذكر اسحاق أن العدوان أخرج عدة بواخر وسفن من ميناء الحديدة منها 8 ناقلات تحتوي على 63 ألف طن من مادتي الديزل والبنزين، وناقلة تحتوي على أكثر من خمسة ألف طن من الغاز وباخرة تحمل قرابة 30 ألف طن من القمح.
وكانت الأمم المتحدة قد كذبت أمس الجمعة ادعاءات العدوان بفتح ميناء الحديدة مؤكدة أن العدوان لا يزال يمنع السفن من الوصول إلى ميناء الحديدة.
وحذرت من أن استمرار إغلاق المنافذ اليمنية من قبل التحالف قد يتسبب في أكبر مجاعة شهدها العالم منذ عقود.
 
وأشارت إلى أن عشرين مليون يمني بحاجة لمساعدات طارئة بينهم أحد عشر مليون طفل، منهم أربعُمائةِ ألفٍ مهددون بسوء التغذية الحاد.
وشدد تحالف العدوان السعودي الأمريكي حصاره الاقتصادي المفروض على اليمن منذ 4 نوفمبر حيث قام بإغلاق كافة المنافذ البرية والبحري والجوية لليمن بشكل كامل بهدف كسر إرادة الشعب اليمني المتصدي للعدوان منذ قرابة ثلاثة أعوام
المسيرة

اترك رد