نبحث عن الحقيقة

الملتقى الإسلامي يدين العملية الإجرامية على مسجد الروضة شمال سيناء في مصر

 
اليمن_موقع طلائع المجد:
 
دان الملتقى الإسلامي العملية الإجرامية على المصلين بمسجد الورضة شمال سيناء بمصر والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات .
 
وقال في بيان له: إن هذه الجريمة المروعة التي ارتكبتها العناصر التكفيرية وماسبقها من الجرائم التي استهدفت مصر وشعبها تدل على أن هناك من يعمل على إدخال مصر في السيناريو السوري العراقي بهدف تدميرها وتدمير جيشها واغراقها في سيل من الدماء خدمة للمشروع الصهيوني الذي يعمل على تدمير وتفتيت الدول العربية.
 
وأضاف: ونحن في الملتقى الاسلامي إذ ندين هذه الجريمة بحق مصر وشعبها فاننا ندعوا القيادة المصرية وعلماء الأزهر وغيره إلى تحمل مسؤوليتهم في مواجهة كل الأفكار الوهابية التكفيرية وإغلاق مدارسها، وتجفيف مصادر دعمها وتمويلها..كما ندعوهم إلى رفض وادانة كل الاعمال الاجرامية التي تمارسها هذه الجماعات الإرهابية والتكفيرية في مختلف البلدان العربية ومنها العدوان الغاشم والظالم على الشعب اليمني المظلوم.
 
وهذا نص البيان:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّه أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَآ أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلاَّ خَآئِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْىٌ وَلَهُمْ فِي الآخرة عَذَابٌ عَظِيمٌ }* [ البقرة ]
يدين الملتقى الإسلامي بأشد عبارات الإدانة العملية الإجرامية الوحشية التي استهدفت مسجد الروضة الكائن في منطقة العريش المصرية وأدت إلى استشهاد 235 مصلي وجرح أكثر من 100 .
إن هذه الجريمة المروعة التي ارتكبتها العناصر التكفيرية وماسبقها من الجرائم التي استهدفت مصر وشعبها تدل على أن هناك من يعمل على إدخال مصر في السيناريو السوري العراقي بهدف تدميرها وتدمير جيشها واغراقها في سيل من الدماء خدمة للمشروع الصهيوني الذي يعمل على تدمير وتفتيت الدول العربية.
ان ماحدث من جرائم ارهابية في سوريا والعراق وليبيا وما يجري اليوم في اليمن من مجازر واستهداف للمساجد والأسواق والمدارس كان بدعم صريح ومشاركة من الولايات المتحدة الأمريكية ومن دول خليجية على رأسها السعودية والإمارات اللتان تقودان عدوانا غاشما على اليمن..
ونحن في الملتقى الاسلامي إذ ندين هذه الجريمة بحق مصر وشعبها فاننا ندعوا القيادة المصرية وعلماء الأزهر وغيره إلى تحمل مسؤوليتهم في مواجهة كل الأفكار الوهابية التكفيرية وإغلاق مدارسها، وتجفيف مصادر دعمها وتمويلها..كما ندعوهم إلى رفض وادانة كل الاعمال الاجرامية التي تمارسها هذه الجماعات الإرهابية والتكفيرية في مختلف البلدان العربية ومنها العدوان الغاشم والظالم على الشعب اليمني المظلوم.
كما نعبر عن تعازينا الصادقة ومواساتنا لأسر الضحايا سائلين المولى عز وجل بأن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يكتبهم في عداد الشهداء الأبرار وأن يعجل بالشفاء للجرحى ولا نامت أعين الجبناء..
حفظ الله أمتنا العربية والإسلامية وجمع كلمتها ووحد صفها..
صادر عن الملتقى الإسلامي
6 ربيع الأول /1439ه
2017/11/24م

اترك رد