نبحث عن الحقيقة

قصف صهيوني على رفح وجرحى واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

وكالات_موقع طلائع المجد:

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيليّ نقطة للمقاومة الفلسطينية قرب مطار غزة المدمر شرقيّ محافظة رفح.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن مصادر محلية أن الغارات استهدفت مرصد للمقاومة قرب مطار غزة شرق رفح مضيفة إلى أن القصف لم يسفر عن وقوع أي إصـابات.

وقال المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني في بيان له، أن الغارة تأتي رداً على إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة.

وفي يوم الجمعة الماضية، اعترف جيش العدو بسقوط صاروخ أطلق من غزة على مبنى في مستوطنة ناحل عوز، حيث رصد إطلاق ثلاثة صواريخ اعترض اثنان منها وسقط آخر داخل الأراضي المحتلة محدثاً أضراراً كبيرة دون إصابات.

وحذرت كتائب القسام عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، المستوطنين الصهاينة من “أن صافرات الإنذار التي سيتكون موسيقى مقارنة بما سيسمعونه في حال لم يوقفوا عنجهية حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو”.

في غضون ذلك أفادت مصادر بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت من تواجد الجنود والشرطة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وأغلقت طريقاً شمال رام الله، وهاجمت الأهالي في بوين بنابلس، وفي بلدة دير نظام بعد أن شنّت حملة اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، العديد من الشبان خلال مداهمات للقدس ومناطق مختلف بالضفة الغربية المحتلة بعد أن شهدت مواجهات ليلية أسفرت عن عشرات الجرحى برصاص جيش العدو الإسرائيلي.

يذكر أن 16 فلسطينياً استشهدوا، وأصيب أكثر من 4000 منذ السابع من شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي، في مواجهات وتظاهرات في أنحاء فلسطين المحتلة؛ احتجاجا على إعلان الرئيس الأميركي القدس “عاصمة لإسرائيل”، وقراره نقل السفارة الأميركية إليها.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن مدينة نابلس شهدت اعتقال جيش العدو الإسرائيلي شابين فلسطينيين، بعد دهم منزليهما في منطقة شارع سفيان ومحيط مخيم العين.

وحسب شهود عيان، فإن أكثر من 10 آليات عسكرية للاحتلال اقتحمت المدينة من الجهة الغربية، أعقب ذلك مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات تخللها إطلاق نار حي ثم انسحاب تلك القوة.

وفي باقي مناطق الضفة اعتقل جيش العدو الإسرائيلي شابين خلال اقتحامه لقرية المنشية جنوب بيت لحم. كما تم اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما أصيب 31 مواطناً بجروح وحالات اختناق، في مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال، في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن 7 مواطنين أصيبوا بأعيرة مطاطية، و23 بالاختناق، بعدما استهدف الاحتلال المتظاهرين في بلدة أبو ديس. وذكرت أن الاحتلال استهدف سيارة إسعاف بالرصاص الحي.

اترك رد