نبحث عن الحقيقة

رسميا.. السودان تبلغ السعودية رغبتها عدم مشاركة قواتها باليمن

موقع طلائع المجد | متابعات | 3

قالت صحيفة «رأي اليوم»، اليوم الخميس، إن الحكومة السودانية أبلغت السعودية بصفة رسمية، رغبتها عدم مشاركة قواتها في العدوان على اليمن.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطلعة” أن الجانب السوداني يريد إعادة توصيف دوره وواجباته ضمن التحالف العربي، في ضوء ردود الفعل الشعبية العارمة الرافضة لمشاركة جنود من سلاح المشاة السوداني بمعارك اليمن”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن “القرار السوداني اتخذ بعد فترة طويلة من التفكير وإثر سقوط العشرات من القتلى والمئات من الجرحى من العسكريين السودانيين في حرب اليمن وتخطط الخرطوم في هذا الصدد إلى عدم استبدال قواتها فقط في المرحلة الأولى يونيو، وليس للانسحاب من التحالف».

ويوم الأربعاء، قالت وزارة الدفاع السودانية، إنها تقيم إيجابيات وسلبيات مشاركة قواتها في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وفي سبتمبر الماضي، أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق «محمد حميدتي»، إن قواته المشاركة في العدوان على اليمن، ضمن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

ولم يحدد الفريق «حميدتي» عدد جرحى الجيش السوداني الذين أصيبوا في معارك اليمن، لكنه من المتوقع أن يكونوا أضعاف أعداد القتلى.

المصدر: العالم

اترك رد