نبحث عن الحقيقة

وزارة الكهرباء وأمانة العاصمة تناقشان تقديم خدمة التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك

موقع طلائع المجد | صنعاء | 5

شُكلتْ اليوم السبت، بصنعاء لجنة مشتركة من وزارة ومؤسسة الكهرباء، وأمانة العاصمة، لدراسة البدء في تشغيل المحطات الكهربائية وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك عقب اجتماع ترأسه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، ضم وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي، وأمين العاصمة حمود عباد، والأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء يحيي الهادي، ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف، ومدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد، لمناقشة آلية تشغيل محطات الكهرباء بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

بأقل تكلفة ممكنة وتقديم الحلول والبدائل، لضمان خدمة التيار الكهربائي.

أكد فيه الجنيد، ضرورة تكاتف الجهود لإعادة تشغيل محطات الكهرباء بأمانة العاصمة والحديدة، وتوفير الكميات الكافية من مادة الديزل والمازوت للتشغيل.

وأشار إلى دور المؤسسة العامة للكهرباء في إجراء الصيانة للشبكة والمحولات في إطار الاستعداد لإعادة التيار الكهرباء بشكل جزئي عبر المحطات التابعة للمؤسسة، والتخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاع التيار الكهرباء خلال الفترة الماضية.

كما أكد دعم الحكومة لجهود استئناف تشغيل المحطات الكهربائية في الأمانة وبقية المحافظات خاصة محافظة الحديدة في ظل حرارة الصيف الشديدة .. لافتاً إلى أهمية تفعيل دور وزارة ومؤسسة الكهرباء في الإشراف على تشغيل محطات الكهرباء الحكومية والخاصة ، والالتزام بالمعايير الفنية والقانونية لتوليد الكهرباء.

من جانبه أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى الجهود المبذولة لإعادة توليد الكهرباء عبر محطات المؤسسة .. لافتا إلى أن ذلك كفيل باستعادة نشاط قطاع الكهرباء حتى بشكل جزئي خلال المرحلة الراهنة.

وتطرق إلى ما لحق بالشبكة العامة للكهرباء من أضرار جراء الاعتداء عليها وسرقة الكابلات والمحولات.

فيما أشار أمين العاصمة جهود قيادة الأمانة ومكاتبها في متابعة إنارة عدد من الشوارع الرئيسية والمساهمة في الحفاظ على شبكة الكهرباء من العبث.

من جانبها أكدت قيادة الأمانة، استعدادها بالتعاون في إطار اختصاصها المحلي مع مؤسسة الكهرباء للبدء في تشغيل محطات الكهرباء الحكومية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة من وزارة ومؤسسة الكهرباء وأمانة العاصمة، لدراسة إمكانية البدء في تشغيل المحطات الكهربائية خلال شهر رمضان المبارك، وتقديم الحلول والبدائل لضمان للمواطنين بأقل تكلفة ممكنة.

اترك رد