نبحث عن الحقيقة

بوتين يتسلم الولاية الرئاسية الثالثة.. ويعلن قرارات تاريخية

موقع طلائع المجد | وكالات | 7

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد توليه منصبه رئيسا للبلاد لفترة رئاسية جديدة، اليوم الإثنين، أن بلاده تقف أمام قرارات تاريخية ستحدد مصيرها لعقود قادمة.

وقال بوتين عقب أدائه اليمين الدستورية: ” المهام التي تنتظرنا، والقرارات العاجلة التي نحتاج إلى اتخاذها، تاريخية دون أي مبالغة. سوف تحدد مصير وطننا لعقود قادمة. أمامنا عمل مضن، والذي يتطلب مشاركة كل المجتمع الروسي، ومساهمة نشطة من كل واحد منا، كل القوى السياسية والاجتماعية المسؤولة، والتي يجمعها اهتمامها الصادق بروسيا”.

وأعلن الرئيس الروسي، ان الأساس المتين لتطوير روسيا يتمثل في مجتمع مدني حر، وقال “نحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للدستور الروسي، الذي اكد القيمة المطلقة وأولوية حقوق وحريات المواطنين. وارى اساسا متينا لتطوير روسيا في المواطن الحر وفي المجتمع المدني المسؤول والقوي”.

من جهة اخرى، أكد بوتين أن الأمن في بلاده وقدرتها الدفاعية، مؤمنة بشكل موثوق، مؤكدا ان “روسيا مشارك قوي ونشط ومؤثر في الحياة الدولية. الأمن والقدرة الدفاعية للبلاد مؤمنة بشكل موثوق. وسنستمر مستقبلا بمنح الاهتمام اللازم لهذه القضايا”.

ولفت الرئيس الروسي الى أن الهدف من حياته وعمله، كما كان من قبل، هو خدمة الناس والوطن، وأضاف “أعتبر أنه واجبي ومعنى حياتي هو القيام بكل شيء من أجل روسيا، من أجل حاضرها ومستقبل سلمي ومزدهر، من أجل الحفاظ على شعبنا العظيم وتطويره، من أجل الرفاء لكل أسرة روسية”.
كما أشار إلى أنه يدرك المسؤولية الكبيرة التي على عاتقه امام الشعب وروسيا، قائلا “في هذه اللحظات، وبعد تولي منصب رئيس روسيا، أدرك تمامًا مسؤوليتي الضخمة أمام كل شخص منكم، وأمام شعبنا متعدد الجنسيات، وأمام روسيا، بلد الانتصارات العظيمة والإنجازات ، وأمام تاريخ الدولة الروسية وأجدادنا”.

وكان الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين، الاثنين، قد أدّى اليمين الدستورية أمام الشعب الروسي والمسؤولين وأعضاء مجلسي البرلمان الروسي، وذلك خلال مراسم تنصيبه رئيسا لروسيا مجددا.

المراسم التي تعتبر الرابعة في مسيرة بوتين السياسية، بدأت قبل الظهر بقليل، حيث حمل حرس الشرف العلم الوطني والدستور وعلامة الرئيس عبر قاعة غيورغوفسكي والكسندروفسكي وصولا إلى قاعة اندرييفسكي في العاصمة موسكو.

ووصل الرئيس المنتخب إلى قصر الكرملين الكبير قبل 5 دقائق من بدء المراسم وصعد إلى المنصة، حيث يضع يده اليمنى على الدستور وتلا نص القسم، ثم أعلن رئيس المحكمة الدستورية استلام رئيس الدولة منصبه وسلّمه رموز السلطة.

وقد جرت الانتخابات الرئاسية الروسية في مارس من العام الحالي. وفاز بوتين بنسبة 76.69% من الأصوات. ووفقا للجنة الانتخابية المركزية فإن 56430712 ناخبا صوتوا للرئيس الحالي.

اترك رد