نبحث عن الحقيقة

صور : رابطة علماء اليمن تحيي أربعينية السيد العلامة حمود بن عباس المؤيد

موقع طلائع المجد | خاص | 10

أقامت رابطة علماء اليمن صباح اليوم الخميس في الجامع الكبير بصنعاء أربعينية السيد العلامة حمود بن عباس المؤيد رحمه الله .
الفعالية التأبينية حضرها عدد كبير من العلماء والوجهاء وطلاب ومحبي السيد الراحل حمود عباس المؤيد , وعلى رئسهم رئيس رابطة علماء اليمن ومفتي الديار اليمنية السيد العلامة / شمس الدين شرف الدين ورئيس الملتقى الإسلامي
السيد العلامة / أحمد درهم المؤيدي وزير العدل في حكومة الإنقاذ
القاضي / أحمد عقبات ورئيس اللجنة الثورية العليا / محمد علي الحوثي .
ورئيس مجلس القضاء الأعلاء القاضي / محمد عبد الله الشرعي .
ورئيس حزب الأمة العلامة / محمد مفتاح .
والأمين العام المساعد للملتقى الإسلامي القاضي العلامة / عبد الله الشاذلي .

الفعالية تخللتها عدد من الكلمات التي تحدثت بالمجمل عن أخلاق الراحل وكيف تطبيقها على أرض الواقع .

وفي سياق الكلمات ألقى أمين عام الملتقى الإسلامي أحمد درهم المؤيدي اولى كلمات الفعالية التأبينية تحدث عن أخلاق السيد الراحل ووصفها بالعالية ,

وأكد السيد المؤيدي أن مسيرة السيد حمود العلمية ينبغي أنلا تتوقف بل يجب أن تستمر في كل الضروف والأحوال ,

وخاطب رئيس الملتقى العلماء الذين وصفهم بالكثر لعمارة بيوت الله التي أصبحت شبه خالية كما قال .

وقال العالم ليس بما كسب وجمع من علوم بل بما ترجم ذلك العلم بالعمل مثل السيد الراحل حمود بن عباس

من جهته عبر نجل الراحل الدكتور علي حمود المؤيد في كلمة أسرة الفقيد عن الشكر لرابطة علماء اليمن، وكافة الحاضرين وحرصهم على تخليد حياة العلامة حمود المؤيد الحافلة بالكثير من المآثر الطيبة التي لا يستطيع الفرد مهما كتب أن يوفيه حقه ويغطي كافة جوانبها.
وفي الجانب الآخر من كلمة نجل السيد المؤيد تحدث عن قصص ومئآثر الفقيد التي تفرد بها منذ نعومة أظافرة وطول مسيرته التعليمية حتى توفي رحمه الله .

فيما أشار رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين والعلامة محمد مفتاح إلى أن العلامة حمود بن عباس المؤيد كان أنموذجا وعالما تمثلت في خصائص كثيرة وسيرته كانت نسخة متطابقة من سير الأولياء والصالحين في الزهد والتواضع والعلم الصالح والإخلاص والتفاني والصبر والإيثار والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وخاطب مفتي الديار اليمنية جميع محبي الفقيد أن من يريد أن يثلج صدره يعمل على الاهتمام بطلب العلم وطلابه وعمارت المساجد بحلقات العلم لأن ذلك جل راحة وسعادة السيد حمود طوال عمره المديد .

وبدوره تحدث القاضي أحمد عقبات في كلمة موجزة عن العلامة الراحل وقال أن الكلمات لا تفيه حقه بل يخشى أن تخونه وتحط من قدره عز الله مقامه .

وفي الفعالية ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة :
أشار فيها إلى أن العلامة حمود المؤيد معروف بعلمه وعبادته وأخلاقه وزهده وصبره، واستزاد منه الكثير من طلاب العلم ونهلوا من علمه وزهده وورعه خلال مسيرة حياته.

وقال ” أن العلامة المؤيد لا يحتاج إلى التعريف، ونحن نفخر بحجم هذا العالم الجليل في تحركنا ومبادئنا ومجتمعنا “، حاثا على الاقتداء بنهج الفقيد المؤيد وتواضعه وعلمه وما قدمه للإسلام والمسلمين من سيرة طيبة ستظل عنوانا ورمزا يقتدي به الجميع.

اترك رد