نبحث عن الحقيقة

العدوان يستهدف سفينة قمح تركية قبالة ميناء الحديدة ويجبرها على التوجه إلى ميناء جيزان.. (بالتفاصيل)

موقع طلائع المجد | خاص | 11

استهدفت قوى العدوان الأمريكي السعودي، مساء أمس الخميس، سفينة تركية نوع INCE INEBULO تحمل 49770 طن من القمح.

وفي تصريح لـ “موقع طلائع المجد” قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، يحيى شرف الدين، إن السفينة المستهدفة: “حصلت على تصريح من الأمم المتحدة للدخول لميناء الصليف التابع لميناء الحديدة” مضيفا أنه “بعد أن اعطيت (السفينة) تصاريح العبور تلقت تعليمات من “التحالف” بالتوجه إلى نقطة معينة للانتظار قبل الإذن بالدخول إلى ميناء الصليف” مؤكدا أنه تم استهدافها في ذات النقطة، والتي أوضح أنها “تبعد عن مينا الحديدة بـ80 ميلا”.

وأضاف شرف الدين، بأن جنسية السفينة المستهدفة، تركية وكانت تحمل العلم التركي، وعن سؤال “طلائع المجد” حول مصير السفينة، أجاب “أنه بعد استهدافها تم الترتيب لدخولها ميناء الصليف، عصر يوم الجمعة، لتلافي حدوث أي كارثة للسفينة، ولكن تفاجئنا بمعلومات تقول أنه تم اقتيادها إلى ميناء جيزان”.

وقال، نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، في تعليقه على استهداف السفينة، نحن في مؤسسة موانئ البحر الأحمر لا نستغرب حدوث مثل هذه التصرفات الرعنا من قبل التحالف، بسبب تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة مع العدوان،

مضيفا أن هذا الاستهداف لا يفاجئنا، لأن عمل “التحالف” في البحر الأحمر أصبح “قرصنة تحت غطاء دولي وتحت شرعية دولية زائفة”.

وعلّق شرف الدين على إدعاءات العدوان “بأن ميناء الحديدة يحتجز البواخر، ويهدد بتفجيرها، بقوله أن “تحالف العدوان دائما يتكلم بما سوف يفعله مستدلا بأنه هو من يقوم باحتجاز السفن ومنعها من دخول ميناء الحديدة، ومؤخرا قام باستهدافها بغارة جوية.

وحول حركة السفن في مينا الحديدة، قال “إن العدوان منع بشكل نهائي دخول أي سفينة إلى ميناء الحديدة من شهر نوفمبر 2017م حتى يومنا هذا.

كما أكد بأن “مؤسسة موانئ البحر الأحمر مستعدة لاستقبال أي سفن قادمة إلى ميناء الحديدة”، مشيرا “إلى أن من يمنع دخولها هو تحالف العدوان”.

اترك رد