نبحث عن الحقيقة

تظاهرات تعم البحرين للمطالبة بطرد الغزاة وتفكيك القواعد الأجنبية

موقع طلائع المجد | وكالات | 19

نظم المواطنون البحرينيون، مساء أمس الجمعة، فعاليات مختلفة نددوا فيها بالوجود العسكري الأمريكي في البلاد، وذلك إحياء لفعالية “اليوم الوطني لطرد القاعدة الأمريكية في البحرين”، والذي أعلنه ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير العام الماضي ودعا لإحيائه في أول يوم جمعة من شهر رمضان من كل عام.

وطالبت حركة أنصار شباب ثورة 14 فبراير، بإغلاق وتفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية، وخروج كافة المستشارين الأمنيين والعسكريين الأجانب من البحرين.

وأكد البيان “أن القواعد الأجنبية في البحرين تشكل بؤر تآمر على الشعب البحراني وثورته وإنتفاضته، مشيرا إلى أن هذه القواعد شيدت للدفاع عن حكم القبيلة الخليفية التي زرعها الاستعمار البريطاني في البحرين قبل أكثر من قرنين ونصف من الزمن.

كما طالب البيان بخروج قوات الغزو السعودي والإماراتي وتفكيك قواعدهم ومعسكراتهم، مؤكدا أن هذه القوات الغازية قد ارتكبت جرائم حرب ومجازر إبادة، وتعاونت معهم القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية ومستشاريهم لتعذيب الأحرار من الشعب البحريني، وقمع الثورة الشعبية.

على ذات الصعيد، خرجت تظاهرات في مختلف أرجاء البحرين، رفعوا خلالها لافتات داعية إلى خروج القوات الغازية وتفكيك القواع الأجنبية، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “ارحلوا عن أرضنا.

وأحرق المتظاهرون خلال الاحتجاجات صور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتنياهو بسبب ما يعتبره المواطنون تواطؤا أمريكيا مع النظام في تنفيذ الانتهاكات والجرائم المتواصلة بحق الشعب البحريني.

وأظهرت صور تناقلتها مواقع إخبارية صورا لترامب وعلى خلفيتها العلم الأمريكية، وصورا لنتنياهو وخلفيته علم كيان العدو وهما يداسان تحت الأقدام.

اترك رد