نبحث عن الحقيقة

شاهد أسرى الجيش السعودي في قبضة الجيش اليمني

موقع طلائع المجد | مشاهد | 28

وزع الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية تسجيلاً مصوراً لأسيرين من الجيش السعودي أسرهم الجيش واللجان الشعبية خلال اقتحام موقع مشعل بقطاع جيزان.

ويظهر التسجيل أسماء الأسيرين وأرقامهما العسكرية ومكان أسرهما، حيث يدعى الأول العريف أحمد عبده حسن السعن، رقمه العسكري (418)، والآخر، الجندي عبد العزيز صالح حسن القرني، رقمه العسكري (401) اللواء 18 من الكتيبة الثانية.

وتحدث الأسيران عن المعاملة الحسنة التي تفاجؤوا بها أثناء أسرهم وعن الأخلاق التي لمسوها عكس ما قيل لهم من قبل قاداتهم عن تعذيب وقتل الأسرى.

وقالا إن لديهم تعليمات من قاداتهم بأن يقاتلوا إلى حتى تفرغ ذخيرتهم ويبقلون لهم طلقة لكي يقتلون أنفسهم خوفا من الوقوع في الأسر.

وخلال التسجيل أشار الأسيران عن تواجد لمرتزقة يمنيين وجنود سودانيين يقاتلون معهم في الأراضي السعودية، وقالوا إن لديهم تعليمات بعدم الاختلاط بالمرتزقة، حتى في أماكن النوم.

وبعث الأسرى رسائل تطمين لأهاليهم وأنهم يعاملون بأحسن المعاملة من قبل المجاهدين، ونفوا كل الشائعات التي تقال بأن الأسرى يعذبون.

وكذلك بعث الأسرى برسائل عتب إلى الحكومة السعودية التي أهملت ملف أسرى جنودها واستنكروا الإهمال من قبل حكومتهم التي لا تلقي لهم أي اهتمام، وقالوا إن هناك أسرى لهم أكثر من 3 سنوات  لم تنظر ولم تلتفت الحكومة السعودية إلى أمرهم ولا إلى مشاعر أهاليهم.

يذكر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا يوم الثلاثاء الماضي، عملية عسكرية نوعية على موقع جبل مشعل في جيزان وقاموا بالسيطرة عليه ودمروا خلال العملية 4 أطقم عسكرية واغتنموا عتاد وأسلحة متنوعة في الموقع السعودي وقتلوا جنود سعوديين وأسروا آخرين من ضمنهم الأسيران.

اترك رد