نبحث عن الحقيقة

أبرز العمليات العسكرية التي نفذها الجيش واللجان خلال الساعات الماضية .. ونتائجها ؟

موقع طلائع المجد | متابعات | 8

لقي عدد من الغزاة والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في غارات لسلاح الجو المسير وعمليات قنص وكسر زحوفات، وقصف صاروخي ومدفعي على مواقع وتجمعات العدوان ومرتزقته كبدهم خسائر في الأرواح والعتاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر عسكري أن سلاح الجو المسير استهدف بهجوم جوي مركز قيادة تحالف العدوان في معسكر عمبرة بجهة الساحل الغربي مما أدى الى انفجار عنيف وسط مقر القيادة، وتم إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على تجمعات الغزاة والمرتزقة بالجبهة نفسها.

وفي التحيتا قصفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للمرتزقة ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، في حين تم تدمير مدرعة في خط الفازة الساحلي وقنص مرتزق شرق حيس.

وأوضح المصدر أنه تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات المرتزقة وآلياتهم في وادي الحجل بـمديرية المصلوب محافظة الجوف ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى إحباط محاولة تسلل للمرتزقة في كرش بمحافظة لحج أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم، ودكت المدفعية تجمعاتهم في مجمع المقاطرة بمديرية القبيطة.

كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم و جرح آخرون بانفجار أثناء محاولتهم التسلل في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وتم قنص مرتزق في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

وذكر المصدر أن الجيش واللجان كسروا زحفا للجيش السعودي ومرتزقته على الصوح بنجران ، لافتا إلى أن الزحف تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والأباتشي وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، واستهدف قصف مدفعي تجمعات للمرتزقة خلف عليب وقبالة منفذ الخضراء، تم إعطاب آلية عسكرية لهم في صحراء البقع قبالة المنفذ.

وحسب المصدر تكبد المرتزقة قتلى وجرحى بينهم قيادات خلال كسر زحف لهم قبالة جبلي الدود ودخان بقطاع جيزان , مشيرا إلى أن الزحف كان مسنودا بالطيران الحربي الذي شن أكثر من 13 غارة.

وأفاد المصدر انه تم خلال الزحف دك تجمعات المرتزقة بصاروخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية وقنص خمسة من المرتزقة، واستهدفت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في موقع المعريضة ومشعل محققة إصابات مباشرة، وتم إعطاب آلية عسكرية قبالة جبل قيس.

ووفقا للمصدر تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات للمرتزقة غرب مجازة وقبالة منفذ علب بعسير، محققة إصابات مباشرة.

اترك رد