نبحث عن الحقيقة

حجة: الملتقى الإسلامي يُحيي اليوم السنوي للإرشاد بحفلٍ خطابي

موقع طلائع المجد | حجة |  17

أقام الملتقى الاسلامي في مديرية المفتاح بمحافظة حجة، اليوم الجمعة، حفلاً خطاباً وثقافياً بمناسبة “اليوم السنوي للإرشاد”.

بدأت الفعالية التي حضرها عدد من العلماء وطلبة العلم وجمع من المواطنين، بآيات من الذكرالحكيم، تلاها أحاديث للرسول وكلام للإمام علي، في فضل العلم والعلماء.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات، بدأتها كلمة المرشدين ألقاها المرشد علي حزام اللاعي، وألقى القاضي العلامة “عبدالله الغالبي” كلمة “العلماء”، تحدّث فيها عن أهمية العلم، وضرورته في هذا الظرف، وفي كل الأحوال. وأشاد العلامة الغالبي بدور المرشدين الربانيين في هداية الناس، وكذلك ضرورة الجمع بين العلم والجهاد.

بعد ذلك ألقى الأستاذ عبد المجيد ادريس “كلمة إدارة الإرشاد بمحافظة حجة”، دعا فيها لرفع مستوى الجاهزية القتالية، والتعلُّم بجد ورفد الجبهات بالمال والرجال . وفي نهاية الفعالية تم تكريم المرشدين بحضور كبير ومشرّف للعلماء والشخصيات الاجتماعية وطلاب العلم والمجاهدين والمواطنين. قدم الحفل الأستاذ محمد عبد الله العفاري . وكان الملتقى الإسلامي أحيا ذكرى اليوم السنوي للإرشاد، في العاصمة صنعاء .

يُشار إلى أن الملتقى الإسلامي يقوم بإرسال مئات المرشدين لمختلف المحافظات و المناطق في الجمهورية اليمنية كل عام وذلك ضمن الأنشطة التي تقوم بها دائرة التثقيف والارشاد في الملتقى الإسلامي .

والجدير بالذكر أن العشرات من المرشدين قضوا نحبهم وارتقوا شهداء في مواجهة العدوان، ليخلّد التأريخ في أنصع صفحاته الفكر المشرق للإسلام المتمثل في البصيرة والوعي والجهاد في سبيل الله. هذا ويحيي الملتقى الاسلامي في الخامس عشر من أغسطس من من كل عام ذكرى “يوم الإرشاد السنوي” احتفاءً بالمرشدين والدعاة إلى الله يتم فيها تكريم مئات المرشدين.

 

اترك رد