نبحث عن الحقيقة

24 شهيدا و53 جريحاً من الحرس الثوري الإيراني والمواطنين في هجوم استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز

موقع طلائع المجد | دولي | 22

استشهد 24 وجرح 53 أخرين من قوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، نتيجة هجوم استهدف مراسم استعراض عسكري في مدينة اهواز جنوب غرب ايران.

أعلن مصدر مسؤول في مدينة الأهواز (جنوب غرب) عن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإرهابي في المدينة إلى 24 شخصا، مرجحا أن يرتفع هذا العدد لكون بعض المصابين في حاله حرجة.

وأضاف المصدر أن الهجوم الإرهابي أدى أيضا إلى إصابة 53 شخصا بينهم أطفال ونساء والذين نقلوا إلى مختلف المستشفيات في المدينة لتلقي العلاج.

ووفقا لوكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء قال مساعد الشؤون السياسية في محافظة خوزستان علي حسين حسين زادة في تصريح: إن 4 مسلحين قاموا بتنفيذ الهجوم، الذي أسفر عن استشهاد 24 عناصر من الحرس الثوري وجرح 53 آخرين.

وتفيد الأنباء بمقتل 2 من المهاجمين إثر اشتباكات وقعت مع القوات الأمنية ولايزال مسلحان تحت الملاحقة.

بدوره، أصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا عاجلا، اتهم فيه “جماعة الأهوازية بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري”، مؤكدا أن السعودية تقف وراء دعم هذه الجماعة.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، إن “عناصر من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة”، مضيفا أن هذه الجماعة “مدعومة من المملكة العربية السعودية”. وأشار إلى أن هذه الجماعة استهدفت سابقا المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها الباسيج.

اترك رد