نبحث عن الحقيقة

المستوطنون يدنسون الأقصى و يعتدون على الفلسطينيين قرب الحرم الإبراهيمي

موقع طلائع المجد | وكالات | 31

اقتحم 50 مستوطنًا، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني.

ونفّذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات المسجد، وتلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم.

وفي سياق منفصل عربد مستوطنون صهاينة، اليوم الأربعاء، قرب الحرم الإبراهيمي، واعتدوا على مواطنين فلسطينيين، لاحتجاجهما على إزعاج مكبرات الصوت التي يستخدمونها في محيط المكان.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن المواطن يعقوب أبو جهاد قوله: إن المستوطنين اعتدوا عليه بالضرب والاحتجاز لعدة ساعات، وهدده أحدهم “بالقتل آجلا أم عاجلا”، واحتجزوه في إحدى المحلات القريبة لعدة ساعات قبل الإفراج عنه، بعد اطلاع قوات العدو الصهيوني على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأشار إلى أن المستوطنين أزعجوا المنطقة بالأغاني والموسيقى الصاخبة عبر مكبرات الصوت في المنطقة، مبينا أنه توجه إلى حارسة ما تسمى “باستراحة الحرم”، وأخبرها عن إزعاجهم، فاعتدت عليه بالكلمات النابية والشتائم، ووقعت مشادة كلامية، وتجمع حوله مستوطنون، واعتدوا عليه بالضرب.

وطال الاعتداء المواطن عبد الرؤوف المحتسب، وحطم المستوطنون محلا تجاريا يعود له، لبيع التحف السياحية والهدايا التراثية والخزفية بالقرب من الاستراحة.

الجدير بالذكر، أن “استراحة” الحرم تقع على بعد عدة أمتار من الحرم الإبراهيمي، ويستخدمها المستوطنون في احتفالاتهم، وتواجدهم بشكل يومي في المكان، وهي نقطة احتكاك دائمة بين المستوطنين والفلسطينيين.

اترك رد