نبحث عن الحقيقة

صنعاء ” قيادات إعلامية تلتقي نائب الممثل المقيم للمفوضية السامية باليمن

موقع طلائع المجد | تقارير | 31

التقى رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري وعدد من قيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية اليوم نائب الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن عبير الخريشة.

وفي اللقاء أشار صبري والفريق الإعلامي إلى الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها التحالف بحق الإعلام اليمني خلال ما يقارب من أربع سنوات، وآخرها استهداف إذاعة الحديدة في سبتمبر الماضي.

وأوضحوا أن التحالف قتل ما يقارب 184 إعلامياً وعاملاً بالمؤسسات الإعلامية اليمنية ودمر بغاراته العشرات من المنشآت ومحطات الإرسال والبث الإذاعي والتلفزيوني في عدد من المحافظات.

فيما أكدت عبير الخريشة اهتمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بما يتعرض له الإعلام والإعلاميين في اليمن من انتهاكات من خلال توثيق تلك الجرائم .. مبدية الاستعداد للتعاون مع الاتحاد وكافة المؤسسات والجهات المعنية في هذا الملف.

وسلم ممثلو المؤسسات الإعلامية نائب الممثل المقيم للمفوضية رسائل موجهة إلى المفوض السامي، تضمنت المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للنظر في الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها التحالف بحق القطاع الإعلامي في اليمن.

كما قدم أمين عام اتحاد الإعلاميين حسن شرف الدين رسالة الاتحاد إلى المفوض السامي مشفوعة بالتقرير الشامل الذي أصدره الاتحاد عن جرائم وانتهاكات التحالف خلال الثلاثة الأعوام الماضية.

اترك رد