نبحث عن الحقيقة

“بالصور ” مهرجان الرسول الأعظم يفتتح أولى فعالياته بتوقيع ديوان الشاعر المحمدي الكبير معاذ الجنيد

موقع طلائع المجد | تقارير | 10

دشنت مؤسسة الإمام الهادي اليوم افتتاح مهرجان الرسول الأعظم السنوي فعالياتها بتوقيع ديوان الشاعر الكبير معاذ الجنيد الذي حمل عنوان “محمديون” بجامعة صنعاء قاعة الشهيد البرفسور / أحمد شرف الدين .

وسط حضور مهيب تقدمه عدد من الوزراء وأعضاء المجلس السياسي وأمين العاصمة وعدد من القنوات اليمنية والعربية والإذاعات وحشد من المحمديين في أول شهر ربيع شهر مولد الرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله.

وألقيت في حفل التدشين دراسات نقدية عن الديوان كان أول دراسة للكتاب والأديب الشاعر محمد المنصور نقد الديوان نقدا تحليليا وأمتدح لشاعر وأثنى على ملكته الشعرية المحمدية .

والدراسة الثانية كان للأستاذ والشاعر الأديب عبد الحفيظ الخزان دققا الخزان في دراسته ونقده للديوان “وخاض في أعماق وجدان الشاعر حتى أغمي عليه من الوصف البديع للمشاهد التصويرية التي يتفرد بها الشاعر دون غيره” بحسب كلام الخزان .

وفي الفعالية تم عرض ريبورتاج عن حياة الشاعر، وفي ختام الحفل ألقى الشاعر إهداء الديوان وثم بدأت مراسم التوقيع.

واحتوى الديوان على 93 قصيدة في 192 صفحة وقسم إلى جزئين ديوان “محمديون” وديوان “غرقى في الأفق”، وفي غلاف الديوان قصيدة الشاعر التي قالها حينما قصف تحالف العدوان منزله بمحافظة تعز.

هذا وكان قد أفتتح المعرض مساء أمس الجمعة في المسرح المفوتح بصنعاء القديمة وقدمت فيه عدد من الفقرات الشعرية والإنشادية وكذلك مسرحية هادفة عن الوضع الحالي .

والجدير بالذكر أن المهرجان سوف تستمر فعالياته المتنوعة في مختلف المجالات من الإهتمام بالمواهب وإبارز قدراتهم في مولد النور بفتح مجال التنافس والمسابقة في مجال الشعر العربي والشعبي والإنشاد والرسم والتصوير وسوف تقدم للفائزين جوائز عينية ومادية .

وتدعوا إدارة المهرجان كل الشعب المشاركة في المهرجان الذي يستمر بكافة فعالياته صباحا في جامعة صنعاء كلية الشريعة والقانون قاعة الشهيد البرفسور / أحمد شرف الدين والمسائية في المسرح المفتوح بصنعاء القديمة .

وتنوه الإدارة إلى أنه سوف تكون المسابقة الشعرية ليوم غد مجاراة للأبيات التالية :-

يا خير مخلوق فكري بالمديح انبجس *** من اجل يوفيك حقك يا حبيب النفوس

وكل شيئ من ضياء نورك اخذله قبس *** حتى نجوم الثرياء والقمر والشموس

من خرج عن طريقك ف الظلال انغمس *** وصار مثل الجمل داخل مكانه يحوس

واحنا على هنجك بانمضي إلى اخر نفس *** محمديون ما بعنا القيم بالفلوس

الأبيات من كلمات الشاعر البداع / عبد الباري عبيد

وسوف تُستقبل الردود على هذه الأبيات عبر الرقم 771111433 وتس أب وتلقرام .

اترك رد