نبحث عن الحقيقة

بالصور ” أبناء الشعب اليمني يستقبلون المولد النبوي بفعاليات خطابية وتزيين الشوارع

موقع طلائع المجد | المولد النبوي 1440هـ – تقرير | 13

أقام أبناء الشعب اليمني اليوم الثلاثاء فعاليات خطابية واحتفالية استعدادا بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلات وأزكى السلام في مختلف المحافظات النبوية .

والبداية من صنعاء حيث أقيمت اليوم الفعالية المسابقاتية الثالثة من مهرجان الرسول الأعظم في جامعة صنعاء بكلية الشريعة والقانون وكلية التربية وسط حضور جماهيري وشعبي مهيب .

وفي مديرية شعوب أقيم اللقاء الموسع الذي يضم المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية ولجان الحشد للاستعداد والحشد و الاستقبال بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله وسلم عليه وعلى اله .

 

ونظمت مدرسة عمر بن الخطاب بحي النهضة – بمديرية الثورة صباح اليوم فعالية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وفي الفعالية القاء المشرف الاجتماعي بالمديرية كلمة عبر فيها عن الذين يحاربون الاحتفال بالمولد الشريف، ومن خلال سلوكهم هذا يسهمون بشكل كبير في إبعاد المسلمين عن إحياء فعالية المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم وكما حث الحاضرين عن إقامة فعالية في كل المدارس والمجالس وفي كل المنازل والحارات احتفاءً بمولد نبينا وعن الحضور في الفعالية الكبرى بالمولد النبوي الشريف في يوم 12من ربيع الأول لهذ العام 1440.

 

وأقام ابناء حي المطار بمديرية بني الحارث عصر اليوم فعالية ثقافية بصالة الشموخ بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامة علية وعلى آله.

 

وبدورها مديرية الوحدة نظمت فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام العبر منها مبينا أن الشعب اليمني كان ولا يزال أكثر تمسكا وحبا للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

 

ونظم قطاع المواد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم حفل بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الحفل أشار وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس تمسك الأمة بنبيها والطريق الذي رسمه لها طريق العزة والكرامة .

 

فيما أقامت مديريات سنحان وبلاد الروس وأرحب ومناخه بمحافظة صنعاء فعاليات ثقافية وخطابيه متنوعة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي صعدة نظم مكتب الثقافة والإعلام بالمحافظة اليوم صباحية شعرية لعدد من شعراء المحافظة بعنوان “الربيع المحمدي” بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وبدورها كان لمحافظة ذمار الدور الأكبر في الفعاليات الخطابية والإستقبالية للمولد النبوي الشريف والبداية من مدينة ذمار .
حيث دشنت الوحدة الاجتماعية لأنصار الله صباح اليوم الثلاثاء تعبئة خزانات مياة السبيل في قطاعات مدينة ذمار استجابة لتوجيه السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -حفظه الله، بتعزيز التكافل الاجتماعي وبمساهمة من أصحاب آبار ووايتات المياة، وبالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام.

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة يوم أمس الاثنين، فعاليات ثقافية بالمربعين الجنوبي والغربي بمدينة ذمار قرية حنض بمديرية عنس، بمحافظة ذمار، تحت شعار “الرسول يجمعنا”

 

وأقام مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية، بمحافظة ذمار، صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة المركز الثقافي بالمحافظة، اجتماعا موسعا لعلماء، وخطباء، ومرشدي مدينة ذمار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”
وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الأوقاف والإرشاد الأستاذ فؤاد ناجي، تطرق في كلمته: إلى أن أهل اليمن يأبون إلا أن يبادلوا رسول الله القضاء، رغم العدوان والحصار، وهو الشعب السباق بالوفاء الذي دعا له بالبركة والسلام.

وأقيم صباح اليوم الثلاثاء مهرجان احتفائي بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف بمدرسة الرواد الأهلية، بمدينة ذمار، ضمت العديد من مدارس القطاع الأهلي والخاص.

 

فيما دشن اليوم أبناء المحافظة وبقية المديريات بالمحافظة الاستعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأزكى التسليم بتزيين الشوارع والحارات بالملصقات والشعارات الخاصة بالمولد النبوي الشريف .

 

وعقد اليوم الثلاثاء لقاء قبليا موسعا لأبناء مخلاف بني بحر عزلة بني سويد مديرية عتمة، احتفاء بالمولد النبوي الشريف، واستعدادا للمشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة عصر الثلاثاء القادم.
وألقيت في اللقاء العديد من الكلمات المعبرة عن ابتهاج أبناء المديرية بقدوم المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

 

ونظم المعهد الصحي للجمعية الطبية اليوم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مدير عام التعليم الفني الاستاذ نجيب الحاشدي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من سيرة النبي محمد صل الله عليه وسلم.

وفي محافظة تعز نظمت مدرسة عمر ابن عبد العزيز بمديرية الحيمتين صباح الثلاثاء فعالية احتفائية احتفالا بميلاد المصطفى “محمد “صلوات الله عليه وعلى آله.

وتخلل الفعالية التي حضرها رئيس قسم التعليم بالمديرية الأستاذ ابراهيم الجنيد والمسؤول التربوي بالعزلة الأستاذ عبدالغني محمد ، قصائد شعرية وأناشيد مستوحاة من ميلاد المصطفى عليه و على آله أفضل الصلاة وازكى التسليم ،و كلمات أكدت في مجملها على أهمية إحياء المولد النبوي الشريف والاقتداء بسيرة المصطفى صلى الله عليه و آله.

وفي محافظة مأرب ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة محافظ المحافظة أحمد عبدالله مجيديع، الاستعدادات والتجهيزات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد لرفد جبهة الساحل الغربي.

 

وبدورها حجة المدينة تزينت بأجمل زينتها ولبست ابهى حللها استعدادا لاستقبال المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات والتسليم.
وشهدت المدينة خلال الأيام القليلة الماضية حركة دءوبة ونشطة للإعداد والتحضير لاستقبال هذه المناسبة، حيث بذلت السلطة المحلية ممثلة بصندوق النظافة والتحسين جهودا كبيرة وسخرت كافة إمكانياتها لتظهر المدينة بالمظهر الذي يليق بهذه المناسبة الدينية العظيمة على قلوب كل اليمنيين .

 

ونظم ملتقى الطالب الجامعي صباح الثلاثاء بحجة فعالية ثقافية خطابية إحياء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.
وباركت الفعالية الانتصارات العظيمة التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال وخاصة جبهة الساحل الغربي.

 

و بدروهم أبناء محافظة الحديدة نظموا في منطقة الجروبة بمديرية بيت الفقية وقفة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
ودعت الوقفة الى التفاعل الكبير مع ذكرى المولد وإحيائها بصورة استثنائية تليق علاقة اليمنيين بالرسول.
واستنكرت الوقفة التصعيد الاجرامي الدموي الذي يمارسه العدوان بحق الشعب اليمني وطالبوا المنظمات الدولية الحقوقية والانسانية تحمل المسؤولية الاخلاقية تجاه المجازر اليومية التي يتعرض لها اليمنيون.

 

و في عمران نظم مكتب الصحة بالمحافظة الفعالية السنوية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها عدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية ، أكدت الكلمات ان الاحتفاء بالمولد النبوي يعد رسالة كبيرة للعدوان وللعالم ان اليمنيين متمسكين بنهج نبيهم ودينهم وأرضهم ولن يفرطوا في شبر واحد من أرض الوطن الطاهر.

 

وفي المحويت شهدت مديرية ملحان فعالية ثقافية كبيرة أحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم بحضور شعبي لافت
وخلال الفعالية التي حضرتها قيادة السلطة المحلية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية وحشد من أبناء المديرية ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن عظمة مناسبة مولد النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

اترك رد