نبحث عن الحقيقة

فعاليات خطابية واستقبالية للمولد النبوي الشريف في عموم المحافظات اليمنية

موقع طلائع المجد | خاص | 14
6 ربيع أول | المولد النبوي 1440 هـ

احتفل أبناء الشعب اليمني اليوم الأربعاء بمناسبة قدوم ذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية وشكلوا بذلك لوحة فنية محمدية فريدة من نوعها تعظيما وحبا برسولهم الأكرم .

والبداية من صنعاء حيث استمرت لليوم الخامس على التوالي فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثقافي الفني الصباحية في جامعة صنعاء وهي مسابقاتية والمسائية في المسرح المفتوح بصنعاء القديمة .

وفي صنعاء الأمانة نظمت وزارة الشباب والرياضة حفلا في مقر الوزارة احتفاء بهذه الذكرى المجيدة بحضور قيادات وموظفي الوزارة والهيئات الشبابية والرياضية.
وشمل برنامج الحفل خطابات بالمناسبة تناولت سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم.

وأقامت مدرسة صنعاء بمديرية الثورة اليوم فعالية خطابية وإنشادية متنوعة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
وتخللت الفعالية على العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والكلمات التي بينت المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه وعلى آله في نفوس وقلوب كل اليمنيين وأن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة هو بمثابة تجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وعلى آله والتحلي بأخلاقه.

وتتواصل الفعاليات والاستعدادات النسوية الإبتهاجية بهذه المناسبة العظيمة حيث شهدت مديريات صنعاء عدة فعاليات ومسيرات للأطفال ومجالس نسائية عامة بالمناسبة تستمر لعدة أيام.

ونظمت المنطقة التعليمية بمديرية الصافية بأمانة العاصمة بالتعاون مع منظمة رائدون للتنمية المستدامة اليوم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الحفل أشار وكيل أمانة العاصمة علي السقاف إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته الخالدة.

وأقيم لقاء موسع بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أكد اللقاء على أهمية الاستمرار في الحشد لرفد جبهات العزة والشرف.
وناقش اللقاء الموسع الذي حضره وكلاء الأمانة علي القفري ويحيى جميل وقناف المراني، ومدير المديرية عصام عجلان، ومشائخ وعقال ووجهاء المديرية، سير أعمال التحشيد وكذا الترتيبات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي.

وقدمت أسرتا الشهيدين احمد محمد الناشري وابراهيم عبدالله الاشموري من ابناء حي المطار بمديرية بني الحارث قافلة مالية وغذائية دعماً للمجاهدين المرابطين في ساحات القتال بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

و سير أبناء مربع الأرصاد بحي المطار بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم قافلة غذائية ومالية دعماً للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.
وخلال تسيير القافلة التي تخللها وقفه احتجاجية قبلية تنديداً بجرائم العدوان والحصار، والتحشيد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، أكد المشاركون بالقافلة أن أبناء الشعب اليمني مستمرين في التصدي لتحالف العدوان ومؤامراته وخططه التدميرية، من خلال الاستمرار في التحشيد للجبهات ورفدها بالمال والعتاد والرجال حتى يتحقق النصر .

وفي مأرب نظم أبناء المحافظة فعالية مركزية حاشدة احتفاء بذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وألقيت في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى خالد المداني ووكلاء المحافظة وقيادات في السلطة المحلية ومشرف أنصار الله الشيخ صادق فلحان كلمات وقصائد شعرية أكدت على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي واستلهام الدروس من سيرة الرسول الأعظم الحافلة بالجهاد والتضحية والاقتداء بشخصيته القرآنية .

وفي صعدة نظم مجمع جرمان التربوي بمديرية صعدة، اليوم الأربعاء فعالية ثقافية طلابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف .
تخللت الفعالية على العديد الفقرات الإنشادية والشعرية بهذه المناسبة والعديد من الكلمات التي اكدت على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظمية التي تعد بمثابة تجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه وتطرقت إلى المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الاول محمد صلوات الله عليه وآله في نفوس وقلوب كل اليمنيين.

وتشهد المحافظة استعدادات واسعة وكبيرة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1440هـ على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث يحرص أبناء صعدة ان يتناسوا جراحهم ويظهروا ملامح الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة العظيمة من خلال حمله تزيين كبيرة نفذها أهالي الأحياء بمبادرة ذاتية وجهود طوعية تعبيراً عن احتفائهم وفرحهم بقدوم المولد النبوي الشريف ، وكذلك القيام بتنفيذ حملات تزيين وتنظيف وتعليق اللوافت للشوارع التي اعطت انطباعاً عن الصمود الاسطوري للمحافظة .

وناقش اجتماع قبلي موسع لمشائخ واعيان منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافظة صعدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض الاستعدادات والتجهيزات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد لرفد الجبهات وجبهة الساحل الغربي بالمال والرجال.
و قدمت الهيئة النسائية بمديرية ساقين اليوم بمحافظة صعدة قافلة من الكعك للمرابطين في الجبهات بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف.
وأكدن حرائر المديرية أن تسيير القافلة يعد أقل ما يمكن تقديمه لمن يبذلون أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن حياض الوطن.

وفي حجة المحافظة ناقش اجتماع برئاسة وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف اليوم جوانب الاستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ومشاركة أبناء المحافظة في الاحتفال الكبير الذي سيقام في العاصمة صنعاء بهذه المناسبة .
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب المالية وفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والصحة وصندوق النظافة والتحسين وفرع الهيئة العامة الزكاة والأوقاف والإعلام والضرائب وفرع الوحدة تنفيذية للقات ،استعرض المهام الموكلة بالجميع فيما يخص الحشد والتنظيم وبما يظهر الصورة المشرفة لأبناء المحافظة لإحياء هذه المناسبة.

وفي الفعاليات أقيمت بمديرية كعيدنه محافظة حجه عدد من الفعاليات الثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث أحيا أبناء منطقة الرونة بمهرجان ثقافي يليق بعظمة صاحب المناسبة كما دشن في عدد من مدارس المديرية ببرنامج إذاعي خاص عن مناسبة المولد النبوي الشريف
تخلل الفعاليات فقرات متنوعة ابتهاجا وسعادة بقدوم مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعدد من الكلمات والقصائد والاناشيد المعبرة عن هذه المناسبة العظيمة،

وفي ذمار دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي ومعه وكلاء المحافظة محسن علي هارون وعباس علي العمدي ومحمود محمد الجبين ومحمد عبدالرزاق وأحمد مرشد الحميري، وأبو نجم الدين جبهان مشرف مدينة ذمار، ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية اليوم حملة نظافة شاملة بمدينة ذمار.
وخلال تدشين الحملة التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بمشاركة مختلف القطاعات في إطار الاستعدادات لاحتضان فعالية الاحتفاء بالذكرى السنوية المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة وأزكى التسليم، أكد الأمين العام العنسي أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة التي تشمل مختلف أحياء مدينة ذمار.

و أقام أبناء القطاع الجنوبي بمدينة ذمار فعالية ثقافية خطابية شعرية، احتفالا وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية التي حضرها المشرف الثقافي بالمدينة الأخ أبو هادي الوشلي، أشار في كلمته: أنه ليس غريبا على الشعب اليمني، الذي شهد له النبي بأنه يمن الإيمان والحكمة، أن يحيى في كل عام مولد النور المبين، الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور.

و في مديرية عتمة، أقيمت فعاليتين ثقافيتين في كل من “مدرسة ضورة الأساسية الثانوية، والميدان الأساسية الثانوية”، بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي ذات السياق أقيمت صباح الأربعاء، في كل من “مدرسة 22مايو بالميفعة، ومصنعة عبدالعزيز، وبيت الصباري، والنور بالذعيرة” بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، ندوات ثقافية وصباحيات شعرية بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ونفذت صباح الأربعاء بمدرستي أبو موسي بمشرافة، والنور بالروحاء، بمديرية وصاب السافل، فعاليتين احتفاليتين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم.

إلى ذلك نظم بمجمع 22 مايو بالصيح بمديرية ضوران، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي مديرية عنس، نظمت صباح الأربعاء “بتجمع ذي سحر “فعالية احتفالية إحياء للمولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وشهدت مديرية الحدا، الأربعاء فعاليات احتفائية متعددة في كل من مدارس “تجمع السواد، والحمة، وبني مسلم، ونهران، وشباعة، والرافدين بالبردون، والحسن بن علي بالسبلة، والشهيد سعد البداي، والشوكاني بالزور، والسلام بني علي، والخليف، والوحدة بني أحمد، والشيماء”.، تعددت فيه الفقرات الشعرية والخطابية، المعبرة عن سيرة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي مديرية جهران، أقيم الاربعاء، ثلاث فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وذلك في مدرسة “خولة للبنات بمعبر، والوحدة بالعليب، والإمام علي بالمحل”.

كما أقام مجمع نجد القرضة بني دهيم، بمديرية مغرب عنس، اليوم الأربعاء، فعالية احتفائية، بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتواصل مديرية وصاب العالي، فعالياتها التربوية، في كل من” مدرسة الخير عثوره جعر، والفجر الجديد خميس شفره، بمخلاف جعر”.

تخلل الندوات والفعاليات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد المعبرة عن المناسبة، وأهميتها، ومالها من أثر في نفوس الأمة العربية والاسلامية، وشخصية الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحويت أقيم في المدينة مهرجان جماهيري بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف.
وفي المهرجان الذي حضره المحافظ فيصل بن حيدر والوكيل يحيي عبده ابراهيم ومشرف المدينة بندر السقاف ومسئولو المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء وأكاديميين ومثقفين ..ألقيت كلمات استعرضت نماذج من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وشخصيته وجهاده ودوره في مقارعة طواغيت الكفر والظلم.

اترك رد