نبحث عن الحقيقة

في يومه العاشر “مهرجان الرسول الأعظم يختتم فعالياته بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في كل المجالات ” صور

مهرجان الرسول الأعظم | تقارير | 10 ربيع | 1440هـ

أختتم مهرجان الرسول العظم للإبداع الفني والثقافي يومه العاشر اليوم الأحد فعالياته بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة في كل من مجال الشعر والإنشاد والتصوير والرسم والبحث العلمي والمقالات وتكريم لجان التحكيم والمشاركين .

وافتتحت الفعالية الختامية بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وسط حضور محمدي جماهيري مهيب تقدمه عدد من الشهداء الأحياء ( الجرحى ) الذين لم يغيبوا طيلة المهرجان والأكاديميون والدكاترة والطلاب .

وتم عرض فلاش لخصَ العمل والجهد الذي بذل لرتب من أجل أن يكون المهرجان يليق ولو بالقدر القليل بحق النبي العظيم في يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك فلاش لخصَ فعاليات المهرجان باختلافها المسائية والصباحية والخاصة بقطاع المرأة والطفل .

وكان للملتقى الطالب الجامعي الذي شارك مع مؤسسة الإمام الهادي في إقامة المهرجان كلمة قدمها عنه / جبران العصيمي شكر فيها كل الحاضرين في كل فعاليات المهرجان والمشاركين في المسابقات و الفقرات بمختلف أشكالها .

فيما شكر رئيس مؤسسة الإمام الهادي الأستاذ / عبد الله الوشلي في كلمت له كل من حضر وتفاعل وساهم في إنجاح المهرجان بكافة فعالياته التي استمرت طيلة العشرة الأيام على التوالي المسائية والصباحية وشكر كل من غطى ونشر تفاعل من فعاليات المهرجان من قنوات وإذاعات ومواقع وصحف .
وفي ختام كلمته اعتذر الوشلي من رسول الله بقوله هذا العمل لا يليق بمكانتك يا حبيب الله لكن هذا قدرنا وأما قدرك ومقامك فعالي عالي عالي .

وقبل الختام عرضت مسرحية معبرة وقدمها كوكبة من المبدعين الممثلين اليمنيين عرضت نماذج لأغلب شرائح المجتمع ولخصتها لعدد من الرقصات الشعبية
( البرع ) رُقصت على عدة إيقاعات لعدد من الزوامل اليمنية

وتخللت الفعالية عدد من الباقات الإنشادية والشعرية للفائزين بالمراكز الأولى في مجال الشعر والإنشاد .

كما تم تكريم أصحاب المراكز الأولى والثانية والثالثة في كل من مسابقة الشعر والإنشاد والتصوير والرسم والمقالات والبحث العلمي وهم :-
في مجال الإنشاد الأول / كمال علي العزي
الثاني / عبدالملك محمد المؤذن
الثالث / علي عبدالكريم اليوسفي
وفي مجال الشعر / أمين علي أحمد العقاب / الأول
سليمان معوضه حسين دهموش / الثاني
شمسان شايف علي العموش / الثالث
وفي مجالب الرسم تشكيلي / حنان المتوكل / الأول
وفي مجال التصوير الفوتوغرافي
الأول / إبراهيم حسن الوريث
الابحاث والدراسات العلمية / إيمان شرف الدين / الأول
وتم تكريم أعضاء هيئة التحكيم في كل المجالات وهم
عبدالحفيظ الخزان – كريم الحنكي – ابراهيم طلحه في مجال الشعر
إما في مجال الإنشاد فهم: علي محسن الأكوع – أسامة الأمير – حفظ الله عقيل .

الجدير بالذكر أن المهرجان وخلال العشرة الأيام شهد حضور جماهيري كبير وواسع بكافة فعالياته الصباحية والمسائية وعبر الحاضرون عن إعجابهم الشديد هذا الموسم بمهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي الخامس وتميز عن المواسم السابقة بغزارة فعالياته ووسعتها والإعداد والتحضير الكبير لها وكذلك شمل أكبر عدد ممكن من المتسابقين من مختلف المحافظات في مختلف المجالات .

هذا وقدمت في مخلف الفعاليات مسرحيات يومية مسائية في المسرح المفتوح بصنعاء القديمة وصباحية في جامعة صنعاء كلية الشريعة والقانون قاعة الشهيد البرفسور / أحمد شرف الدين وفي فعاليات المرأة والطفل التي أقيمت في كلية التربية قاعة الشهيد الرئيس / صالح الصماد
كل المسرحيات كانت هادفة وتحاكي الواقع المعاش الآن قدمها كوكبة من نجوم الدراما والمسرح اليمني المتألقين الذين استطاعوا أن يوصلوا رسالة هادفة للناس بالفكاهة والدعابة البسيطة فخرج كل الحضور بقلوب منشرحة وعقول مستفيدة و واعية للمشروع الذي يحاك ضد هذا الشعب المحمدي على وجه الخصوص والأمة الإسلامية على وجه العموم .

وخلاصة المهرجان هو ما قاله الأستاذ عبد الله الوشلي رئيس مؤسسة الإمام الهادي الثقافية الراعية سنويا لهذا المهرجان … حيث قال : كل ما بذل في هذا المرهجان هدفه إرجاع الناس إلى نبيهم وتذكيرهم به ليعرفوه ويعرفوا منهجه ويقتدوا به يسيروا على خطاه ويكون حيا في قلوبنا جميعا .

اترك رد