نبحث عن الحقيقة

الملتقى الإسلامي بالتعاون مع جامعة المعرفة يحيي اسبوع الشهيد بمعرض وفعالية خطابية

موقع طلائع المجد | تقارير | 21

افتتح اليوم الاثنين الملتقى الإسلامي بالتعاون مع جامعة المعرفة والعلوم الحديثة معرضا للشهداء العظماء في جامعة المعرفة وسبق الافتتاح فعالية خطابية حول الشهادة والشهداء وحملت شعار نحو جبهاتنا وفاء لشهدائنا

وافتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ/ عبد المجيد العلوي وسط حضور كبير تقدمهم أمين عام الملتقى الإسلامي السيد العلامة المجاهد/ عبد المجيد الحوثي وأمين عام المساعد للملتقى الإسلامي القاضي العلامة / عبد الله الشاذلي ورئيس جامعة المعرفة / الدكتورعبد الرحمن الضحياني ورئيس هيئة الزكاة الشيخ / شمسان محسن ابو نشطان ووكيل التربية والتعليم الأستاذ/ عبد الله النعمي ووكيل وزارة الأوقاف/ الأستاذ عبد الله عامر وجمع كبير من الوجهات الاجتماعية وأهالي الشهداء .

وألقى الكلمة الترحيبية الدكتور / عبد الرحمن الضحياني رئيس جامعة المعرفة رحبها فيها بالحاضرين ودعاهم لوقفة دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكد الضحياني على عظمة الشهادة الشهداء وما ينالوه من رفعة ونعيم مقيم وحياة حقيقة عند الله وفي قلوب الناس .

وفي كلمة الفعالية تحدث القاضي العلامة / عبد الله الشاذلي أمين عام مساعد للملتقى الإسلامي عن فضل الشهادة والشهداء وأكد أن فضل الشهادة لم يأتي إلا من فضل الجهاد في سبيل الله وليست عظمة في حد ذاتها وإنما لما تبذل في سبيله ومن أجله.

وأضاف الشاذلي أنه يجب أن تكون المبادئ التي سقط الشهداء من أجلها حية في قلوبنا من أجل أن نكون أوفياء لهم .

وأشار القاضي أن كرامات الشهداء التي نشاهدها عيانا هي أكبر دليل على أحقية ما ضحوا من اجله وفي وسبيله ومن تلك الكرامات ما شاهد الكل صور لجثمان احد الشهداء الذي لم يتبدل او يتحلل طيلة عامين وهو ليس تحت التراب بل مكشوفا في العراء في ظاهرة خالفت كل النظريات الطبية والعلمية وتدل على عظمة الشهداء ومكانتهم .

وتخلل الفعالية فلم من إنتاج الدائرة الإعلامية في الملتقى الإسلامي حمل عنوان من وصايا الخالدين حوى الفلم استعراض لبعض وصايا الشهداء الذي ينتمون للملتقى الإسلامي .

معنى الشهادة لغويا تحدث الأستاذ / حمود الأهنومي فقال معنى الشهادة الحضور والشاهد الذي يدلي بشهادته بهذا يكون الشهيد هو الحاضر الذي يظنه الأغلب غائبا .

وأكد الأهنومي أن الشهادة الجسر الأقرب لبلوغ رضوان الله ونيل نعيمه بهذا يكون الشهيد مقامه عظيم.

وفي ختام الفعالية أفتتح الحاضرون معرض صور الشهداء بحضور أمين عام الملتقى الإسلامي / السيد العلامة المجاهد / عبد المجيد الحوثي ورئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة الدكتور / عبد الرحمن الضحياني وجمع كبير من الحاضرين وبعد الافتتاح طاف الجميع على المعرض الذي ضم عدد كبير من الشهداء بمختلف شرائحهم الذي تقسمت بين الشهداء الأبطال من الجيش واللجان الشعبية والشهداء الأكاديميين والعلماء وشهداء الملتقى الإسلامي واستعرض الزوار بطولات الشهداء العظماء وقصصهم الخالدة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.