نبحث عن الحقيقة

رئيس لجنة الأسرى يكشف تفاصيل جديدة حول أسرى السعودية والإمارات

موقع طلائع المجد| متابعات | 2

كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، عن  إن ضباط سعوديين برتب عالية ضمن الأسرى السعوديين لدى الجيش واللجان الشعبية وقال سوف يكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بالأسرى السعوديين والاماراتيين في الوقت والزمان المناسب”.

وأوضح المرتضى في تصريح صحفي لـ”الثورة نت” أن الإمارات لم تتفاعل حتى الآن مع اتفاق الأسرى وأن اللجنة تنتظر الجولة القادمة لمعرفة مدى استعدادها للتفاعل.. قائلاً “إن خلافات الإمارات ومرتزقتها لا تعنينا، وما يعنينا هو تنفيذ الاتفاق كاملًا”.

وأشار إلى أن مكتب المبعوث الأممي أبلغ اللجنة اليوم عن موافقة الاردن على استضافة الجولة الجديدة لاستكمال التفاوض حول ملف الأسرى والذي ستُعقد من الخامس وحتى السابع من فبراير.

وأكد المرتضى أن اليوم هو موعد تسليم الرد على الملاحظات وهي المرحلة الأخيرة من خطوات الآلية التنفيذية والتي من المفترض ان يفصح فيها الطرفين، عن جميع الاسرى .

وأضاف المرتضى نحن بانتظار استلام رد الطرف الآخر على افادتنا وسنسلم اليوم ردنا على ملاحظات الطرف الثاني ونأمل أن يكون ردهم بالشكل المطلوب وان يفصحوا فيها عن جميع الاسرى .

وكشف المرتضى أن لجنة الجثث انتقلت اليوم من العاصمة صنعاء باتجاه مسقط على أمل ان تعقد لقاءات مباشرة مع الطرف الآخر للإتفاق على تبادل الجثامين ..موضحا ان لجنة الجثث جزء من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى وأن جلساتها ستنعقد بالتزامن مع جلساتنا حول ملف الأسرى في مكان وزمان واحد في الأردن .

اترك رد