نبحث عن الحقيقة

صور ” الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع الزكاة للجرحى بحضور وزير الصحة

موقع طلائع المجد | متابعات | 6

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم مصرف في سبيل الله بتوزيع الزكاة العينية والمبالغ النقدية للجرحى من الجيش واللجان الشعبية في إطار الإجراءات التنفيذية لمشروع الزكاة في مصارفها.

وفي التدشين أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إيصال الزكاة إلى مستحقيها.. منوها بجهود هيئة الزكاة في إنفاق الأموال الزكوية لمن يستحقون البذل والعطاء.

وأوضح أن زيارة الجرحى تأتي عرفانا بما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى الغزو والاحتلال إلى جانب رفع معنوياتهم.. لافتا إلى أن هذه المبادرة جاءت بعد أن كانت مغيبة خلال الفترة الماضية ولم تصرف في مصارفها الشرعية الثمانية.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان أن الزكاة العينية والمبالغ النقدية التي تم تسليمها للجرحى اليوم هي ما تم تحصيله من المزكين والمزارعين.

ونوه بالدور البطولي للجرحى وما قدموه من تضحيات في الدفاع عن العزة والكرامة.. لافتا إلى أن ما تم تقديمه اليوم للجرحى أقل واجب تجاههم، وما تم إعطاءهم هو حق من الله لهم وليس فضلا ولا منًة من الهيئة أو أي جهة.

وقال “حريصون على إشراك المزارعين في توزيع زكاة أموالهم، ومعرفة أين تذهب حتى يكونوا على يقين من التوجه الصادق والأمين لهيئة الزكاة في صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية التي ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم” .

بدوره ثمن محافظ صنعاء حنين قطينة جهود الهيئة العامة للزكاة التي أعادت الثقة في أوساط المجتمع، محققة أهدافها الشرعية ومقاصدها الدينية.

وأوضح أن تدشين مصرف في سبيل الله، يؤكد توجه الهيئة الصادق لتحقيق المصلحة الشرعية من خلال ولايتها جمع الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية بعد أن غيبت هذه الفريضة وخرجت عن مسارها خلال الفترة الماضية.

ودعا المحافظ قطينة المزارعين والتجار وغيرهم من المكلفين دفع زكاة أموالهم لما من شأنه إقامة هذه الفريضة التي تعد من أركان الإسلام تحقيقا لمصالح البلاد والعباد وتعزيزا للتكافل الاجتماعي.

فيما نوه المزارعون المشاركين في التدشين بجهود هيئة الزكاة في صرف زكاة أموالهم في مصارفها الشرعية.. معتبرين ذلك دافعا لتسليم زكاتهم للهيئة التي تعد الجهة المسئولة عن استلام الزكاة وصرفها في مصارفها.

حضر التدشين وكيلا الهيئة العامة للزكاة محمد حيدرة ورضوان حميدالدين وعدد من مسئولي الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة الجرحى ووزارة الصحة.

اترك رد