نبحث عن الحقيقة

مجزرة كشر ” مشاهد بشعة وحصيلة مرشحة للزيادة ” والخارجية اليمنية وعدد من المنظمات المحلية والأحزاب تناشد العالم ومنظمات الحقوق لإقاف هذه المجازر الجماعية

موقع طلائع المجد | تقارير | 11

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة شهداء جريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي مديرية كُشر محافظة حجة إلى 23 بينهم 14 طفلاً و9 نساء وبدورها وزارة الخارجية اليمنية وحقوق الإنسان وعدد من المنظمات والأحزاب المحلية ادانت هذه المجزرة المروعة ودعت المنظمات الحقوقية للتحرك الجاد لإقاف مجازر العدوان في اليمن , فيما تداولت مساء أمس وسائل الإعلام مشاهد المجزرة المروعة .

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري في تصريح لقناة “المسيرة” إلى أن هناك حالات حرجة بين جرحى المجزرة.

ولفت الحاضري إلى أنه لا موقف من الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان تجاه جريمة كشر.

ووجه نداء للمنظمات بالتحرك للقيام بواجبها الإنساني في إعداد وتجهيز وتأثيث المستشفيات الريفية للحد من الخسائر البشرية في صفوف المدنيين.

و دعت وزارة الخارجية منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والحقوقية التي تتغنى بالدفاع عن حقوق المرأة، إلى اتخاذ موقف واضح تجاه مجزرة العدوان بحق النساء والأطفال في مديرية كشر بمحافظة حجة.

وبدوره وزير الإعلام ضيف الله الشامي يأكد إن مجزرة العدوان في كشر بحجة كشفت للعالم ومنظماته الحقوقية التي تحتفي باليوم العالمي للمرأة من هم قتلة الأطفال والنساء.

وأوضح الشامي أن جريمة استهداف طيران العدوان لمنازل المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة والذي راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا وجريحا معظمهم أطفال ونساء، جريمة حرب بحق الإنسانية.

و أدان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي جريمة طيران تحالف العدوان بحق المدنيين في مركز مديرية كشر بمحافظة حجة التي راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال، مشيرا الى أن هذه الجريمة تأتي تأكيدا جديدا على سلبية وتهور وفوضوية دول العدوان وداعميها.

وقال الحوثي في بيان له إن تحالف العدوان لم يكتفِ بإعاقته للسلام فأخذ يمارس سلوكه الإجرامي الوحشي من جديد.

وكان عدد من الأحزاب والتكتلات والمنظمات المجتمعية اليمنية أدانت المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في محافظة حجة مديرية كشر وناشدوا المنظمات الحقوقية ومنظمات المرأة والطفل للتحرك الجاد لمحاكمة مجرمي الحربي في تحالف العدوان وكل من يسير في فلكهم ويوقفوا المجازر التي يرتكبوها في اليمن .

صور لبعض ضحايا المجزرة

اترك رد