نبحث عن الحقيقة

بالصور ” الملتقى الإسلامي يحيى العام الرابع من صمود الشعب اليمني بندوة تحت عنوان ” لن تكسروا إرادتنا “

موقع طلائع المجد | صنعاء | 24

أقام الملتقى الإسلامي اليوم الأحد ندوة تحت شعار” لن تكسروا إرادتنا “بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق وكلمة ترحيبية وخلال الندوة التحشيدية دعت كل الشعب للمشاركة الفاعلية في الفعاليات المركزية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في العاصمة صنعاء وكل المحافظات الأخرى في 26 مارس .

وفي الندوة التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ محمد يحيى القاضي قدم الأستاذ / عبد الله القاسمي الكلمة الترحيبية في الندوة رحب فيها بالحاضرين جميعا و استطرق في كلمته لسرد بعض عوامل النصر التي تحلا بها الشعب اليمني وهي ما مكنته من الصمود في وجه العدوان خلال أربعة أعوام .

وفي الندوة كانت للقاضي عبد الوهاب المحبشي المسؤول القانوني في مكتب أنصار الله ورقة تحت عنوان أربعة أعوام من الانتصارات تطرق فيها للمعادلة التي قلبت الطاولة على العدو وباتت المعركة التي ظن أنه قادر على حسمها في غضون أسبوعين لم يقدر على حسمها طيلة أربع سنوات وباتت مستحيلة.

القاضي المحبشي ثمن دور العلماء وعد وقوفهم في وجه العدوان أحد أسباب ثبات الشعب اليمني وانتصاره على كافة الأصعدة وميادين المواجهة .

المحبشي أكد أن العدوان قد هزم في شهره الأول عندما خرج قائد الثورة في رباطة جأش وثقة كبيرة بالله وشعبه المستضعف وثقة الشعب في قائدهم والتفاف كل المكونات حوله لمواجهة العدوان .

وقدم الأستاذ / محمد العابد ورقة تحت عنوان اقتحامات العام الخامس أشار فيها إلى أن العدوان لم يحقق أي هدف من أهداف عدوانه على الشعب اليمني وبدوره الشعب اليمني استطاع أن يهز شباك العدو في عمقه رغم أنه الأضعف من الناحية التسليحية لكنه يمتلك أقوى سلاح وهو الإيمان بالله وضاف العابد أن المنتصر ليس الأقوى لكن من يحقق الأهداف الأكثر .

وأكد العابد أن العدوان هزم إعلاميا طيلة أربعة أعوام رغم امتلاكه خمسين قناة أحدها ميزانيتها تبلغ خمسة مليون دولار وأكبر دليل على هزيمته انه استنسخ قنواتنا المحلية التي هزم على يدها وهي لا تبلغ ال7قنوات وعدد من الإذاعات المحلية التي لا تبلغ ميزانية أحدها 100 الف دولار .

وبدوره قدم الأمين العام المساعد للملتقى الإسلامي القاضي / عبد الله الشاذلي ورقة تحت عنوان العدوان الناعم لا يقل شأنا عن العدوان العسكري رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا .

أكد الشاذلي أن العدوان الناعم ليس مصطلحا جديدا أو نوع من أنواع الحروب الحديثة بل استهدف الأمة الإسلامية منذ أكثر من مئة عام وأكثر وقد أصيبت الأمة الإسلامية من هذه الحرب في صميمه .

وأشار القاضي الشاذلي أن أكبر سلاح يمكننا من خلاله هزيمة الحرب الناعمة هو سلاح العلم بأمور الدين والتفقه فيه وبالمناسبة دعا القاضي القيادة ممثلة بالسيد قائد الثورة / عبد الملك الحوثي حفظه الله للإهتمام بنشر العلم وتعليم الأمور الدينية في المساجد وهجر العلم في كل المحافظات.

في ختام الفعالية دعا الملتقى الإسلامي لكل الشعب اليمني للحضور الفاعل في فعاليات 26 مارس يوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء وكل المحافظات التي خصص فيها فعاليات مركزية.

اترك رد