نبحث عن الحقيقة

الجيش واللجان ينفذون المرحلة الأولى من إعادة الإنتشار في الحديده

موقع طلائع المجد | الحديده | 11

أكد العميد محمد القادري عضو فريق التنسيق المشترك، اليوم السبت، أن الجيش واللجان الشعبية نفذا التزامات المرحلة الأولى لإعادة الانتشار من الموانئ في الحديدة، وأن على الأمم المتحدة إلزام الطرف الآخر بتنفيذ التزاماته.
وأشار القادري إلى أن هذه خطوة للسلام وهي مبادرة وجهت بها القيادة السياسية، معبرا عن أمله في أن يتلقفها الطرف الآخر وينفذ ما عليه من التزامات بحسب اتفاق السويد.
وشدد العميد محمد القادري على حرص الطرف الوطني على تنفيذ الخطوة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين وإسقاط المبررات والذرائع التي تتحجج بها قوى العدوان لاستمرار عدوانها وحصارها الجائر، مؤكدا أن أيدينا ممدودة لسلام الشجعان والحرب نحن رجالها.
بدوره أشاد رئيس لجنة التنسيق الأممية مايكل لوسيجارد بمبادرة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة ودعا الطرف الآخر إلى خطوات مماثلة تساهم في تحسين الأوضاع الإنسانية لليمنيين.
وكانت الأمم المتحدة أشرفت اليوم على إعادة الانتشار والتموضع لقوات الجيش واللجان الشعبية من موانئ الحديدة والصليف ومنشآت رأس عيسى النفطية بحضور فريق الأمم المتحدة المكلف بوقف إطلاق النار.
ويذكرأن هذه المبادره حتى الآن خطوة أحادية الجانب من قبل الطرف الوطني الممثل لحكومة الإنقاذ في صنعاء، في ظل مماطلة وتسويف ورفض الطرف الأخر للقيام بأي خطوة فيما يخص تنفيذ التزاماته في اتفاق السويد.
ويشار إلى أن الأمم المتحدة قامت بالإشراف اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، في ظل وجود فرق للأمم المتحدة في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وهي ستستمر في إشرافها وتأكدها من إعادة التموضع والانتشار خلال الأربعة الأيام القادمة.
ويذكر أن الطرف الوطني نفذ كامل التزاماته فيما يخص المرحلة الأولى في تنفيذ اتفاق السويد، والكرة الآن في ملعب الطرف الآخر لتنفيذ ما عليه من التزامات بحسب الاتفاق.

اترك رد