نبحث عن الحقيقة

مديرمكتب الرئاسه يؤكد على ضرورة حل القضاياوالنزاعات المتعلقه بأراضي الدوله والأوقاف بمحافظة إب

موقع طلائع المجد | إب | 19

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد على ضرورة حل كل القضايا والنزاعات المتعلقة بأراضي الدولة والأوقاف بمحافظة إب واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بصونها والحفاظ عليها والضرب بيد من حديد ضد كل من يحاول السطو او الاعتداء عليها.
وقال حامد خلال ترأسه اليوم لاجتماع بقيادات السلطة المحلية حضره وزير الإعلام ضيف الله الشامي ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، أن المرحلة تتطلب تظافر كافة الجهود والعمل بروح المسؤولية لتخفيف معاناة المواطنين نتيجة العدوان الغاشم وصون ممتلكات واراضي الدولة والأوقاف وإنهاء اي مظاهر للازدواج الإداري الذي خلفته السياسات الإدارية الخاطئة القادمة من الماضي.
ووجه مدير مكتب الرئاسة بتشكيل لجنة برئاسة محافظ إب لمعالجة قضايا أراضي الدولة والأوقاف ومنع الاعتداء عليها وضبط كل من تسول له نفسه المساس بها والبدء فورا بضبط كل من ثبت اعتداؤه على هذه الأراضي.
وأشار إلى أهمية تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة ومرتبطة باللجنة التي ستشكل لهذا الغرض وتخصص قوة أمنية لحماية وصون هذه الأراضي.
وشدد حامد على ضرورة أن يلتزم مكتب الأشغال بعدم منح أي تراخيص للبناء إلا بعد التأكد من المخطط العام والجهات ذات العلاقة المنصوص عليها في القانون ومنها الاعتماد في السجل العقاري. داعيا الجانب القضائي إلى التعاون مع أملاك الدولة والأوقاف من خلال التأكد والتخاطب مع أملاك الدولة والأوقاف قبل إصدار الأحكام في قضايا الأراضي.
حضر الاجتماع وكلاء المحافظة صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وعبد الفتاح غلاب وراكان النقيب ورئيس محكمة الاستئناف بمحافظة إب القاضي عبدالعزيز الصوفي ومديرو مكاتب الأوقاف عبدالرحمن النزيلي والأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عصام مثنى والأشغال المهندس بسام السقاف.

اترك رد