نبحث عن الحقيقة

فعاليات إحياء ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام

موقع طلائع المجد | متابعات | 24

تدشينا لفعاليات ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام؛ نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ذمار؛ يوم الخميس؛ ندوة ثقافيه بعنوان “فزت ورب الكعبة”، وذلك بقاعة المركز الثقافي بالمحافظة.

تخللت الندوة ثلاث محاور فكرية؛ تناول المحور الاول فيها: أهمية الحديث عن الإمام علي عليه السلام؛ وتربيته الجهادية للأمة؛ وكيف سعى التيار الوهابي لجعل الحديث عن الإمام علي عليه السلام محط إشكال وخلاف.

كما تناول المحور الثاني: بعض ماورد في الإمام علي عليه السلام؛ وما خلده القرآن عن مناقب الإمام علي؛ وبعض ماورد عن كلام الرسول صلوات الله عليه وآله من أحاديث في الإمام علي عليه السلام.

فيما تناول المحور الثالث: جانب من حياة الإمام علي عليه السلام؛ الإيمانية والجهادية؛ وكيف استقبل الشهادة؛ وماهي الدروس والعبر التي نستلهمها من تلك الروحية العظيمة.

واختتمت الندوة بالتحشيد لدعم القافلة؛ ودعوة نساء المحافظة للخروج والمشاركة الفاعلة في يوم القدس العالمي.

وفي ذات السياق أقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة الخميس في مناطق بني عبدالله؛ وزراجة، والملحاء؛ بمديرية الحدا فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام على كرم الله وجه.

في ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام امسية رمضانية يحيها أبناء مديرية صالة

كما أحيا أبناء مديرية صالة بمحافظة تعز وسط حضور كبير مساء الخميس امسيه رمضانيه احياء لذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام.

وفي الأمسية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمثقفين وعدد كبير من ابناء مديرية صالة.

وفي الأمسية استعرضت عدد من الكلمات رحبت بالحضور المشرف لأبناء مديرية صاله مشيرين إلى أن ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام باب مدينه العلم ووصي رسول الله صلى الله صلى الله عليه وآله وسلم وحليف القران الكريم هي تذكير بمناقبه وسيرته في خدمه الاسلام والمسلمين واستلهاما للدروس العظيمة من حياة سيد الوصيين من المولد حتى الاستشهاد، واقتفاء مسيرته الشريفة في توثيق أركان الهدى ..مشيرة إلى أن مقتل الإمام علي عليه السلام وبرجل محسوب على الأمة الإسلامية يعد انحرافا كبيرا بواقع الأمة ولن يعود تصحيح الانحراف إلا في الاقتداء والاستلهام من الدروس العظيمة للإمام علي عليه السلام في مواجهه أعداء الامهة الإسلامية.

حضر الامسية وكيل اول محافظة تعز الأستاذ منصور اللكومي وعدد من الوكلاء والشخصيات الاجتماعية والثقافية وجموع غفيرة من أبناء المديرية.

وفي محافظة المحويت أقيمت أمسية رمضانية بمديرية شبام كوكبان إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ومناقشة  سبل تفعيل التحشيد والنهوض بالعمل الزكوي.

وفي الأمسية التي حضرها عضو مجلس النواب عمار خميس وعضو مجلس الشوري صالح مرشد، ووكلاء المحافظة عبد السلام الذماري ومحمد هيجان وعبد الكريم شرف الدين، أكد المحافظ فيصل أحمد حيدر أهمية هذه الأمسيات في التحشيد للجبهات والدفاع عن الوطن .

ولفت إلى ما يتعرض له الوطن من مؤامرات وجرائم حرب ممنهجة وحصار جائر وما ينبغي علي الجميع من مسئولية والاضطلاع بدور فاعل لمواجهة العدوان كل في موقعه حتي تحقيق النصر.

 وحيا المحافظ حضور أبناء شبام كوكبان والتفافهم وتلاحمهم..لافتا إلي أن هذه الأمسية فرصة لتبادل الآراء ومعالجة الأوضاع الخدمية وتنسيق الجهود لمواصلة رفد الجبهات وتجهيز قوافل المدد بالرجال والمال والغذاء لنصرة الوطن.

وأشار إلي اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي بتطوير العمل الزكوي ، حاثا الجميع علي التعاون مع فرع الهيئة العامة للزكاة لدفع ما عليهم من زكاة مستحقة تطهيرا لأموالهم.

وفي صنعاء المحافظة، نظمت بمديرية بني حشيش أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه, نظمتها الوحدة الثقافية بالمحافظة.

وفي الأمسية التي حضرها نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة نبيل البراشي ونائب رئيس الشعبة المالية والإدارية محمد المنصور.. أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص, أهمية الاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي كرم الله وجهه.

وأشار إلى أهمية استشعار التربويين للمسئولية تجاه ما يقومون به من واجب مقدس في تعليم الأجيال.

وأشاد القنوص بسخاء وكرم وتضحيات قبائل بني حشيش في الذود عن الوطن ورفد الجبهات بقوافل العطاء والجود.

ودعا السلطات المحلية والمشائخ والأعيان التعاون لإنجاح العملية الإمتحانية وتتويج العام الدراسي بالنجاح.. مؤكدا ضرورة الدفع بالطلاب والطالبات للمراكز الصيفية عقب إجازة عيد الفطر, لتقوية مستواهم العلمي.

وألقيت في الأمسية كلمات أكدت استمرار الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.

تخلل الأمسية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمديرية محمد خميس ونائبه صبري القحم والمشائخ والأعيان قصائد شعرية.

اترك رد