نبحث عن الحقيقة

الأحذية رسائل احتجاج في مقر المفوضية الأوروبية ببروكسل على جرائم العدوان بحق الأطفال اليمنيين

طلائع المجد_ وكالات|

قام مجموعة نشطاء وحقوقين من المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بوضع مئات الأحذية في ساحة مقر المفوضية الأوروبية الواقع في العاصمة البلجيكية بروكسل ضمن احتجاجات متتالية تُنظم للتنديد باستمرار العدوان على اليمن والمطالبة بتحييد الأطفال عن النزاعات المسلحة ورفض بيع الأسلحة لدول العدوان.

الفعالية أتت ضمن حملة ضغط وتحشيد ينظمها المرصد الأرومتوسطي خلال شهر يونيو القادم، والتي تستهدف صناع القرار والمسؤولين الأروبيين للمطالبة بحماية الأطفال من كوارث النزاعات، بالإضافة لوقف العدوان على اليمن، حيث رفع ناشطون لوحات ولافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية لتحالف العدوان، والتوقف عن استهداف المدنيين، كما تضمنت تحميل المجتمع الدولي مسؤولية ذلك، ومحاسبة مرتكبي الجرائم تحقيقًا لمبادئ العدل والإنصاف الإنسانية، مطالبين كذلك بضرورة التدخل العاجل لإيقاف مجاعة وشيكة تحدق بحياة ملايين اليمنيين.

المشاركون في الاحتجاج قالوا أن كل زوج أحذية تم وضعه على الساحة، يعتبر رسائل تذكير مؤثرة بكل الضحايا الأبرياء الذين لقوا مصرعهم في العدوان على اليمن، مشددين على ضرورة محاسبة الجناة الأمر الذي يستغربون عدم حدوثه حتى اليوم.

يذكر أن المرصد الأورومتوسطي قدم إحصاءات مختلفة، تفيد بمقتل وإصابة ما لا يقل عن 12 ألف طفل يمني منذ بداية العدوان على اليمن في مارس 2015.

اترك رد