نبحث عن الحقيقة

الخارجية اليمنية ” تٌدين تجاوزات المرتزقة المستمرة تجاه سفر المواطنين

موقع طلائع المجد | تقارير | 30

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، التجاوزات المستمرة التي يتعرض لها المواطنون اليمنيون ممن صدرت لهم جوازات ووثائق سفر من المركز الرئيسي لمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بصنعاء.

جاء ذلك خلال لقاء عٌقد بوزارة الخارجية ضم عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزير الخارجية المهندس هشام شرف والمنسق المقيم للأمم المتحدة ليز غراندي.

وفي اللقاء أوضح الوزير شرف، أن السلطات التابعة للرئيس المنتهية ولايته في الموانئ والمطارات والمنافذ البرية في المحافظات المحتلة، ترفض التعامل مع تلك الوثائق وعرقلة تحركات المواطنين وتحميلهم مبالغ باهظة.

وجدد موقف حكومة الإنقاذ في رفض مثل هذه الإجراءات وعدم السكوت على هذا الوضع الذي تجاوز المضايقات ويمس حق المواطن في التنقل بكل حرية كحق إنساني كفلته الاتفاقيات والمواثيق الدولية حتى خلال فترات الحروب والصراعات.

وطالب وزير الخارجية المنسق المقيم للأمم المتحدة نقل رسائل لرئيس وأعضاء مجلس الأمن بضرورة التدخل لوقف هذه التجاوزات من قبل جماعات المرتزقة وعملاء العدوان وعدم تسييس مثل هذه القضايا التي تمس الحقوق الإنسانية.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية بصدد توزيع مذكرات احتجاج وتوضيح لدى مجموعة الـ19 الراعية لجهود السلام في اليمن بهذا الخصوص.

وأكد وزير الخارجية التزام حكومة الإنقاذ الوطني بتقديم كافة التسهيلات لعمل مكاتب منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة في اليمن لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان.

من جهتها أكدت غراندى التزام الأمم المتحدة بتقديم كافة أشكال العون والرعاية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.