نبحث عن الحقيقة

استشهاد 13 مواطنًا وجرح 23 بينهم أطفال في حصيلة أولية إثر جريمة للعدوان بصعدة ووزارة الصحة تطلق ندائات استغاثة

موقع طلائع المجد | صعدة | 28

استشهد وأصيب 36 مواطنًا، اليوم الاثنين، بينهم أطفال في حصيلة أولية إثر قصف سعودي على سوق شعبي بمحافظة صعدة.

وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن قصفًا سعوديًا استهدف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية نتج عنه استشهاد 13 مواطنًا بينهم طفلان و23 جريحا بينهم 11 طفلا في حصيلة غير نهائية.

وأكد مراسلنا أن العدوان السعودي استهدف سوق آل ثابت بمديرية قطابر في وقت الازدحام في السوق ما أدى إلى وقوع أكثر من 35 شهيدًا وجريحًا بينهم أطفال.

إلى ذلك أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أن هناك أكثر من 10 حالات خطرة بين جرحى القصف السعودي على سوق آل ثابت وهناك عدد من الأشلاء لم يتم التعرف عليها والحصيلة قابلة للارتفاع.

وفي اتصال مع “قناة المسيرة” حمل وزير الصحة النظام الأمريكي مسؤولية الجريمة اليوم لأنه هو المحرض الأول للنظام السعودي على هتك حرمة المدنيين، موضحًا أن الكثير من الجرحى الذين نقلوا من مكان الجريمة إلى المستشفى الجمهوري نقلوا بحالة صعبة لأن أغلب المراكز الصحية في المنطقة دمرت بشكل كلي خلال العدوان.

وذكر المتوكل أن المنظمات الدولية لحد الآن لم تستجب بالمستوى المطلوب للنداءات التي أطلقناها وهم لا يواكبوننا بالشكل المطلوب.

من جهته أكد رئيس المستشفى الجمهوري بـ صعدة وصول حوالي 36 شهيدًا وجريحًا ولا زالت غرف الطوارئ والعمليات مكتظة بالمصابين.

وقال” طواقمنا على أهبة الاستعداد لمواجهة هذه الحالات بالإمكانات البسيطة المتوفرة لكننا بحاجة لكل أشكال الدعم من المنظمات المحلية والدولية”.

وكان قد أصيب عدد من المواطنين وتضرر منازل ومزارع المواطنين يوم أمس إثر قصف مدفعي سعودي على منطقة ذويب بمديرية حيدان بذات المحافظة.

اترك رد