نبحث عن الحقيقة

حجة ” الملتقى الإسلامي” يقيم فعالية “اليوم السنوي للإرشاد” وسط حضور كبير لأبناء المفتاح وتكريم ما يقارب 100 مرشد

موقع طلائع المجد | تقارير | المفتاح

تحت شعار(الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله) أقام الملتقى الإسلامي بمديرية _المفتاح محافظة_ حجة فعالية بمناسبة (اليوم السنوي للإرشاد)لعام 1440هجرية بحضور عدد من الشخصيات العلمائية والإجتماعية والتربوية وعدد من أبناء المديرية ..

أفتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ المرشد/علي حزام اللاعي..

وألقاها رئيس فرع الملتقى الإسلامي بمحافظة حجة السيد العلامة/عبدالله محمد علي النعمي تحدث فيها عن أهمية العلم وفضل حامليه وعبر عنه بقوله أنه يجب علينا أن نرفع ونعظم من رفعهم الله تعالى وعظمهم بقوله (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين آوتوا العلم درجات) وما عظمهم الله إلا لأنهم يخرجون الناس من الظلمات إلى النور وينقذونهم من الهلكات..

وأضاف العلامة النعمي أنه لا بد لحامل العلم أن يعمل بعلمه وأن ينكر المنكر ويأمر بالمعروف فما سمينا” زيدية” إلا لأننا اتبعنا الإمام الأعظم زيد بن علي (ع) الذي قال بالخروج على الظالم وبوجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..

وأكد العلامة النعمي أنه لن تفلح أمة إلا إذا كانت تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر أمةً تحمل السيف بيد والكتاب بيد..

وألقى كلمة المناسبة الأستاذ العلامة /عبدالمجيد إدريس تحدث فيها أن الإرشاد ليس مسؤولية فرقة أو طائفة وإنما هو مسؤولية الجميع وواجب الجميع فيتحرك الكل بما يستطيع…

وأضاف العلامة إدريس أنه لولا جهود العلماء وصبرهم وتضحيتهم وإرشادهم لعدة سنوات في مناطقنا لما وصل إلينا هذا العلم ولما كنا على ما نحن عليه اليوم…

وخلال الفعالية أدت فرقة(المسرح)حوار مسرحي هادف حول فضل العلم وفضل المرشدين وأهمية الإرشاد في كافة المجالات..

تلا ذلك كلمة المرشدين ألقاها الأستاذ المرشد_أحمد شرف عيشان تحدث فيها أن هولاء المرشدون ما هم إلا ثمرة من ثمار جهود العلماء الذي ضحوا بأنفسهم وأموالهم من أجل إرشاد الناس وتعليمهم أمور دينهم ودنياهم..

كما تقدم نيابة عن إخوانه المرشدين بالشكر إلى قيادة الملتقى الإسلامي ممثلة في رئيسه السيد العلامة/أحمد درهم المؤيدي وأمينه العام السيد العلامة /عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي على جهودهم التى بذلوها من أجل إحياء هذه الفعالية..

ودعى خلال كلمته أولياء الأمور وكل الشخصيات بأن يلتفوا حول العلم جميعاً وأن يحصنوا مناطقهم بالعلم والمعرفة فلولا الجهل لما كان من أبناء هذا الوطن من يقاتلون في صفوف المرتزقة ضد شعبهم ودينهم ووطنهم فإن لم نتحرك نحن ونكون نحن من يعلم أبنائنا سيكون البديل هم من يعلمون أبنائنا كل ما ينشرونه من الظلال وكل ما يريدون من الفساد….

وخلال الفعالية شاهد الجمهور أنشودة بعنوان”القائمون على الإرشاد” للمنشد المبدع/فؤاد الخزان ..

وفي ختام الفعالية تم تكريم المرشدين الذين بلغ عددهم ما يقارب 100مرشد بشهائد تقديرية وهدايا رمزية..

اترك رد