نبحث عن الحقيقة

مركزيِّ الإمام “زيد بن علي عليه السلام “بالمشاريق”، والإمام الحسين بن علي عليه السلام”بغارب سليمان” يختتمان الدورة الصيفية بإقامة حفل خطابي وتكريمي

موقع طلائع المجد | حجة | 3

تحت شعار ( علم وجهاد) أقامت إدارة المراكز الصيفية الحفل الختامي للدورة الصيفية بمركزيِّ الإمام /زيد بن علي “عليه السلام”
بقرية_ المشاريق،عزلة_ حيد سامة ،
م_صوير م_عمران،،، ومركز الإمام الحسين بن علي “عليه السلام” بقرية_غارب سليمان ، م _الجميمة، م_حجة.. بحفل خطابي وتكريمي واحد..
وبحضور الأستاذ العلامة/عبدالغني الحاشي والعلامة/خالد الشيبة ،والعلامة/أمير الجلال والأستاذ /زين العابدين الهاشمي وعدد من طلاب العلم وأولياء الأمور وعدد من أبناء القرية ..

وأُفتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب العلم الشريف/أكرم صالح هادي المشراقي .

والقى مقتطفات من كلام المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ألقاء كوكبة من طلاب العلم الشريف..

وألقى كلمة الضيوف الأستاذ العلامة/ عبدالغني الحاشي تحدث فيها عن فضل العلم والعلماء ومكانتهم ومنزلتهم الرفيعة عند الله سبحانه وتعالى .

وأكد العلامة” الحاشي أنه لن يمكن أن نرى العزة والكرامة ولا نرى السعادة في الدنياء والآخرة إلا إذا تعلمنا العلم الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وطبقناه في واقعنا تطبيقاً متكاملاً كما أراد الله منا.

وأضاف العلامة/الحاشي أنه علينا تحصين بلادنا وقرانا بالعلم والمعرفة الصحيحة فما عليه الأمة اليوم من تعسٍ وذلةٍ واستعبادٍ سببه أنهم تركوا العلم الذي جاء به رسول الله(ص)وآله وأهل بيته وراء ضهورهم وتوجهوا إلى الجهل حتى أصبحوا أمةً جاهلة لا تعرف الله ولا تعرف كتابه ولا تعرف رسوله .

كما حث العلامة” الحاشي الطلاب على الأستمرار في طلب العلم بجد ومثابرة واجتهاد لأن تعلم العلم من أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى .

وحث العلامة “الحاشي في ختام كلمته أولياء الأمور وطلاب العلم وكل الحاضرين على التمسك بالمشروع الحقيقي مشروع أهل البيت عليهم السلام من زمان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإلى وقتنا الحاضر وهو مشروع (العلم والجهاد)…

والقى كلمة العلماء ألقاها السيد العلامة/أمير محمد الجلال تحدث فيها عن أهمية العلم وحاجة الناس إليه للخروج من مسنقع الظلال والظلام الذي هي عليه اليوم.

وأضاف العلامة/أمير الجلال أنه إذا أردنا أن ندرك أنفسنا وننجوا بها من عذاب الله سبحانه وتعالى فعلينا أن نندفع جميعاً إلى التعليم والى المراكز العلمية للنهل من علم أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من منبعه الصافي..

وألقى كلمة “أولياء الأمور” الأستاذ /بدر غالب المجش رحب فيها بالضيوف جميعاً وشكرهم على جهودهم المباركة التى تحملوها من أجل مشاركتهم هذا الحفل الكريم …

وأكد أنه لمن دواعي الفخر أن نحتفي بهذه النخبة من طلاب العلم الشريف رغم ما تتعرض له بلانا من حصار وتجويع ودمار ..

وخلال كلمته تقدم بالشكر إلى المدرسين على جهودهم التي بذلوها من أجل تعليم أبناهم معالم الدين وشريعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الفعالية تقدم أولياء الأمور والطلاب بالشكر إلى قيادة الملتقى الإسلامي ممثلة في رئيسه السيد العلامة”أحمد درهم المؤيدي،،،، وأمينه العام السيد العلامة “عبدالمجيد الحوثي،،،،، ورئيس فرعه بالمحافظة السيد العلامة” عبدالله محمد النعمي على جهودهم التى بذلوها من أجل إحياء هذه المراكز .

وفي ختام الفعالية تم تكريم الطلاب المشاركين في الدورة الصيفية الذين بلغ عددهم حوالي 63مركز الإمام زيد عليه السلام و 85 مركزالإمام الحسين عليه السلام ليبلغ عددهم الإجمالي 148طالب بشهادات تقديرية وهدايا وجوائز تشجيعية.

اترك رد