نبحث عن الحقيقة

رئيس الوزراء يدين قرار أدوات العدوان برفع الريال الجمركي 100%

موقع طلائع المجد | صنعاء | محلي

أدان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، إجراءات أدوات العدوان الأمريكي السعودي برفع سعر الدولار الجمركي بنسبة 100 بالمائة وانعكاساتها الكارثية على أسعار السلع الأساسية في المناطق والمحافظات المحتلة.

وبحسب وكالة سبأ، اعتبر رئيس الوزراء خلال لقائه، اليوم الاثنين، رئيس الغرفة التجارية الصناعية حسن الكبوس وأعضاء الغرفة محمد الآنسي ومحمد شارب وتوفيق الخامري، أن هذا الإجراء يندرج ضمن خطوات العدوان ومرتزقته المتواصلة ضمن الحرب الاقتصادية التي تستهدف تأجيج الأوضاع الإنسانية والمعيشية المتردية التي يكابد لحظاتها المرة أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

ولفت إلى التزام حكومة الانقاذ بالعمل بالدستور والقوانين كافة بما في فيها تلك الحاكمة للعلاقة بين مؤسسات الدولة الرسمية والقطاع الخاص.

فيما أشار الكبوس إلى الآثار المباشرة لهذا الاجراء على ارتفاع أسعار السلع الأساسية في المحافظات والمناطق المحتلة.

وذكر أنه تم التواصل رسمياً من قبلهم مع عدد من المؤسسات الدولية ذات العلاقة لشرح الآثار السلبية لهكذا إجراء على ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتفاقم الوضع المعيشي للمواطنين، منوها بالسياسة النقدية للبنك المركزي اليمني بصنعاء والتي أدت إلى سهولة الحصول على العملة الصعبة في أمانة العاصمة وبقية المحافظات الحرة.

هذا وتم التطرق خلال اللقاء إلى الوضع التمويني في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة وحالة الاستقرار التي تسود أسعار مختلف السلع الأساسية ودور القطاع الخاص في هذا الجانب.

اترك رد