عبدالسلام: هناك محاولة التفاف سعودي على اتفاق مسقط والعمليات في الحدود كبيرة وضاغطة

طلائع المجد_صنعاء
 
قال الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدها للمفاوضات في مسقط إن أمريكا هي طرف في دول العدوان وليست وسيطاً .
 
محمد عبدالسلام قال في مقابلة له مع قناة المسيرة الفضائية إن الحرب العسكرية لا أفق لها، ولن يتحقق للعدو شيء بإذن الله ، طالما أن هناك صموداً ، ووعياً، وتحصيناً للجبهة الداخلية .
وأضاف عبد السلام أن هناك محاولة التفاف سعودي شكْلي على اتفاق مسقط مشيراً إلى أن اتفاق مسقط مايزال قائماً ومصيره مرتبط بجدية الاطراف الأخرى وعلى رأسها امريكا .
 
ونوّه عبدالسلام إلى أن هناك من لايفهم ما يجري في الحدود فالعمليات كبيرة والضغط على السعودية هو هناك .
 
وأكد عبدالسلام أن المجتمع الدولي يتحدث عن القاعدة وداعش في الإعلام ولكن لا يتحدث عنهما كواقع حقيقي موجود على الأرض ،مضيفاً أنهما “داعش والقاعدة” إحدى وسائل الاحتلال للشعوب ومنها اليمن .
 
عبدالسلام أشار إلى ان لجنة التهدئة والتنسيق لن تشتغل إذا لم يكن هناك وقف للأعمال العسكرية .
 
وأضاف: الأمريكيون يلعبون لعبة استراتيجية لإشعال المنطقة ليستمر تدخلها ونفوذها ، ويستمر بيع صفقات السلاح .مؤكداً أن الأمريكي اضطر للذهاب بنفسه للحديث مع اليمنيين بعد أن كان يعتمد على السعودية في الماضي .
 
وقال عبد السلام إن خارطة الطريق المقدمة مؤخراً لاترضى عنها السعودية ،وان السعودية تتحرك من منطلق أيدلوجي وليس من منطلقات سياسية .وهناك ابتزاز أمريكي للسعودية وربما يزداد الإبتزاز أكثر مستقبلاً .
 
وأضاف ناطق أنصار الله: نحن الأطراف اليمنية معنيون بمناقشة ملف اليمن ولستم بحاجة للذهاب إلى أحد لمناقشة الملف اليمني.مشيراً إلى ان اتفاق مسقط وضع الأطراف الأخرى في موقف محرج .و آخر ما أبلغنا به أن الاتفاق سيقدم إلى هادي للتوقيع عليه وستلتزم به الأطراف .
 
وحول قرار نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن قال عبد السلام إن ذلك تمّ بضوء أخضر أمريكي ، ومن حقنا مواجهة العدوان والاستفادة من كل الإمكانات لمواجهته .
 
واكد: العدوان فتح المجال أمام التدخلات الخارجية وهناك احتلال وهيمنة خارجية على القرار السياسي في حين يعيش المرتزقة خارج البلاد .
 
وفي كلام له عن المبعوث الأممي قال عبد السلام : لسنا راضين عن أداء اسماعيل ولد الشيخ ويجب أن يلتزم الحياد .
 
وفي موضوع تشكيل الحكومة قال محمد عبدالسلام إن المجلس السياسي تأخر في تشكيل الحكومة ويفترض الإسراع في تشكيلها ولو أنزعج الخارج .

التعليقات مغلقة.