مطالبات لسلطات البحرين بتقديم إيضاحات بشأن زيارة وفد صهيوني للبلاد

متابعات |طلائع المجد
 
طالبت جمعية مقاومة التطبيع مع العدو الإسرائيلي، السلطات البحرينية بإيضاحات عن طبيعة وفد زار البحرين” ” على أنه يمثل تجارا يهود أميركيين، بينما هم في الحقيقة صهاينة إسرائيليين”.
وقالت الجمعية في بيان لها “انتشرت في الأيام القليلة الماضية مجموعة من المقاطع المصورة لاستضافة مجموعة من تجار البحرين لوفد يرتدي اللباس اليهودي التقليدي ويغني بعض الأغاني التلمودية باللغة العبرية، التي يم تداولها على أنها من الأغاني التي تم غناؤها من صهاينة الكيان الغاصب عقب هزيمة حزيران 67، وهي تدعو لإقامة دولة صهيون وعاصمتها القدس”.
وأضافت “إن هذه المقاطع المصورة التي أثارت شعب البحرين لما تخللها من لباس وكلمات عبرية تثير الشكوك حول طبيعة الوفد كما استفز مشاعر شعب البحرين المتمسك بمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني.
وطالبت الجمعية حكومة البحرين بـ “تحمل مسؤوليتها الوطنية والقومية بالتحقق من طبيعة هذا الوفد واتخاذ الإجراءات اللازمة بإعلان حقيقته للشعب البحريني وعلاقتها والوفد بكيان العدو الصهيوني، واتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة من قام بالدعوة وحضرها إذا تبين أن الوفد الحاضر من حملة جنسية الكيان المجرم”.
وكان وفدا من رجال الأعمال اليهود الأمريكيين قد زار البحرين في ألـ 22من ديسمبر الجاري على رأس وفد يمثل كبار المستثمرين ورجال الأعمال بنيويورك من مختلف القطاعات، وبينها المصارف والتأمين والاستثمار والعقار وعقدوا لقاءات ثنائية مع تجار من البحرين بهدف بحث الفرص الاستثمارية والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين المنامة وواشنطن.
وبحسب موقع إيلاف السعودي فإن “الوفد يمثل عدة قطاعات اقتصادية أمريكية في نيويورك وتشمل جولته دولاً خليجية عدة، بينها دبي وسلطنة عمان ودولتي قطر والكويت .
*المسيرة نت

التعليقات مغلقة.