العراق: عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة تفجيرات إرهابية في بغداد

بغداد_طلائع المجد
 
أفادت مصادر عراقية بانفجار سيارة مفخخة في ساحة 55 بمدينة الصدر شرق بغداد.ما أدى إلى استشهاد 28 بينهم عنصرا أمن وإصابة 35 في حصيلة أولية للتفجير.
 
وفي وقت أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير، أفادت مصادر شرطية عراقية حسبما نقل موقع “السومرية نيوز” العراقي بأن الانفجار وقع في ساحة 55 بمدينة الصدر شرقي بغداد، وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وطوقت القوى الأمنية المكان.
 
وتحدّث مراسلنا أيضاً عن انفجار بواسطة سيارة مفخخة خلف مستشفى الكندي شرق بغداد، ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين واصابة 12 في حصيلة أولية.
 
كما وردت معلومات عن انفجار سيارة مفخخة عند مستشفى الجوادر شرق بغداد أيضاً.وأفادت المصادر باستشهاد 6 أشخاص وجرح 12 آخرين بالإنفجار.
وبعد ظهر الإثنين انفجرت سيارة مفخخة رابعة في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد، في وقت تحدثت فيه معلومات عن وقوع انفجار خامس عند انبوب ناقل للنفط شمال شرق بغداد.
 
وكان العراق شهد الأحد تفجيراً انتحارياً أعقبه إطلاق نار على مدنيين في سوق شعلان بالقادسية جنوب النجف الاشرف، أدى إلى استشهاد 9 أشخاص وجرح 17 آخرين وفق حصيلة أولية، في وقت أعلن فيه تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.
المصدر: الميادين

التعليقات مغلقة.