معركة التنكيل ” مصرع عشرات المرتزقة بينهم قيادات في تعز والجوف و20 آخرين في نجران وتدمير واغتنام أكثر من 24 آليه .

 
خاص طلائع المجد

 

في اليوم الثالث من معركة التنكيل مصرع العشرات بينهم قياديين  في تعز وتدمير اكثر من 15 آليه ، وتطهير منطقتي الجرعوب والسادة واغتنام 5 آليات ومصرع قيادي أخر في الجوف وشبوه ، ومصرع قرابة 20 مرتزق وإصابة 28 قبالة منفذ الخضراء .

 

أكد مصدر عسكري تابع للجيش واللجان الشعبية كسر زحف واسع لمرتزقة العدوان بتجاه منطقتي ذباب وكهبوب بتعز الواقعتين بالقرب من باب المندب، المصدر أكد مصرع العشرات من مرتزقة العدوان بينهم مسؤول كبير يدعى  عمر الصبيحي قائد اللواء الثالث المعين من قبل تحالف العدوان مع 19 من مرافقية وكذلك قائد الكتيبة الرابعة في اللواء الثالث سامح حيدرة . مشيرا إلى أن 8 سيارات اسعاف شوهدت وهي تنقل القتلى والمصابين في ذباب، وأضاف بأن الجيش واللجان تمكنوا من تدمير أكثر من 15 آليه عسكرية الأمر الذي تسبب في حدوث انهيارات كبرى في صفوف المرتزقة نتيجة الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد. ونوه المصدر إلى أن عملية الزحف تمت بغطاء جوي وبحري وبري .

 

وفي المناطق الشرقية تمكن الجيش واللجان من قتل القيادي في مرتزقة العدوان عبدالله علي ردان في مواجهات في منطقة وقز بالجوف، كما تمكنوا من تطهير منطقة الجرعوب من المرتزقة وتم أسر عدد منهم واغتنام 5 أطقم عسكرية ، وفي نهم تم تدمير آليه عسكرية تحمل معدل 23 ، كما تم تدمير شاحنه عسكرية بصاروخ موجه في صرواح .

 

وعلى الحدود الشمالية لليمن أكد مصدر عسكري مصرع قرابة 20 عنصر من المرتزقة وجرح 28 آخرين إثر قصف صاروخي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم شمال عباسة قبالة منفذ الخضراء بـ نجران ، كما تم تدمير آليه عسكرية سعودية محملة بالجنود ومصرع وإصابة من كانوا فيها وقنص جندي آخر في موقع النشمة بعسير .

 

وتأتي هذه العمليات بعد يومين من إنطلاق معركة التنكيل التي حصدت في أول يوم أكثر من 150 من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح وتدمير أكثر من 10 آليات في ضربة بالستية للجيش واللجان استهدفتهم في منطقة شعاب الجن، بالإضافة إلى استعادة عدد من المواقع في محافظة شبوة كان قد سيطر عليها المرتزقة خلال الثلاثة الأيام الماضية كما تمكنوا اليوم السبت من تطهير منطقة طوال السادة بالكامل في مديرية عسيلان والتباب المجاورة لها ، بعد مواجهات عنيفة مع مرتزقة العدوان  .

 

التعليقات مغلقة.