العراق: مقتل 16 داعشياً والقوات العراقية تدخل جامعة الموصل وتحرر جسراً في دجلة

العراق-طلائع المجد
 
قتل 16 مسلحا وجرح آخرون فيما تم تفجير صهريج مفخخ معد للتفجير في منطقة العباسية وشمال تلعفر قرب الموصل. وتمكّنت قوات مكافحة الاٍرهاب العراقية من تحرير أحياء النصر والفيصلية وتسيطر على الجسر الحديدي شرق الموصل.
 
وقالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقوات المسلحة العراقية الجمعة إن طيران الجيش قام بمجموعة ضربات جوية على أهداف منتخبة بدقة أسفرت عن تدمير الاهداف بالكامل وتكبد العدو خسائر كبيرة بالاشخاص والمعدات.
 
 
وأفادت مصادر عراقية بتمكّن قوات مكافحة الاٍرهاب العراقية من تحرير أحياء النصر والفيصلية وتسيطر على الجسر الحديدي شرق الموصل.
 
كما دخلت القوات العراقية جامعة الموصل وحررّت عدداً من مبانيها، وقامت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بإجراء مسح أمني في حي الكفاءات الأولى شرق الموصل بعد تحريره.
 
وحرر الجيش العراقي مسجد الكفاءات قرب الجامعة، بالتزامن مع إحباط هجوم لداعش بسيارة مفخخة فيها.
 
وفي وقت أدخلت فيه القوات العراقية دبابات أبرامز ضمن عمليات المحور الشرقي للموصل، استخدم داعش الطائرات المسيّرة المحمّلة بالمتفجرات لإعاقة تقدم القوات العراقية.
 
بدوره، أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت على مجمع الدوائر الحكومية، مبنى المحافظة ومجلس المحافظة الجديد وبناية قائمقامية الموصل ودائرة الزراعة ودائرة التخطيط العمراني ودائرة عقارات الدولة، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر فادحة، كما تمّ رفع العلم فوق مباني حي الصدريه.
 
بالتوازي، سيطرت هذه القوات أيضاً على الجسر الثاني المسمى جسر الحرية الواقع على نهر دجلة وسط الموصل ورفعت العلم العراقي عليه.
 
وأعلن الإعلام الحربي أن تنظيم داعش فجّر كافة الجسور لإعاقة تقدم القوات العراقية باتجاه الجانب الأيمن للموصل.ل
المصدر:الميادين+العالم
غارات على مواقع داعش

التعليقات مغلقة.