جامعة المعرفة والعلوم الحديثة تقيم فعالية ثقافية و معرضا للشهداء إحياءً للذكرى السنوية للشهيد

خاص/طلائع المجد
صنعاء:_

أُقيم اليوم في جامعة المعرفة والعلوم الحديثة فعالية ثقافية و معرضا للشهداء بمناسبة “الذكرى السنوية للشهيد” بمشاركة عدد من العلماء والأكاديميين وطلبة الجامعة .
تخللت الفعالية عدد من الكلمات و الفقرات الانشادية والمسرحية التي تعبر عن مكانه الشهداء وتضحياتهم من أجل العزة والكرامة وإعلاء كلمة الحق ونصره المظلومين .

و قد ألقى الأمين العام لجامعة المعرفة السيد العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن حسن كلمة قال فيها: “حينما نقف أمام روضة الشهداء فإننا يجب أن نقف بخشوع وخضوع إجلالاً واحتراماً ، لأولئك الأبطال الذين وهبوا دماءهم الزكية وحياتهم لله عز و لكي تحيا هذه الأّمّة .

وأكد أمين عام جامعة المعرفة أن الإسلام هو دين ومشروع الحياة والعزة والكرامة والسعادة والرقي، وأنه ليس مشروع القتل والموت .
وأضاف بأن دين الإسلام يريد لنا أن نعيش حياة سعيدة وكريمة وليس حياة الذلة والمهانة والاستعباد والتسلُّط .
وقال: إذا فرض علينا أعداء الله أن ندافع عن أنفسنا وعن وطننا وعن المستضعفين فإننا سنواجه ونتصدّى لهم ونجاهدهم ,مشيراً إلى أن الغاية من الجهاد والذهاب للجبهات هو أن تبقى الأمة حيةً .و من اجل الدفاع عن المستضعفين وإيقاف طغيان المستكبرين؛ موضحاً بأنه إذا لم يكن هناك من يوقفهم عن طغيانهم فإنه سيستمر ظلمهم و طغيانهم و سيستمر شلال الدماء لعشرات ومئات السنين.
وأوضح العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن أن المجاهدين الذين حملوا بندقيتهم وأوراحهم على أكفّهم هم يمثلون النصير والولي للمستضعفين .مؤكداً أن من يدفع بنفسه او ابنه او أخيه إلى الجبهة فإنما يفعل ذلك لكي تحيا هذه الأمة من ورائه .

وقال إن الحرب قامت على هذا الشعب العظيم وتم حشد مرتزقة العالم عليه؛ لأنه شعب حر قال للطاغوت والاستكبار: “لا” ، وأراد أن يخرج عن هيمنة المسكبرين.

وأضاف بأن الله مع المؤمنين ومع هذا الشعب الذي يتحلى بالإيمان بشهادة الرسول الاعظم صلى الله عليه وله وسلم . مؤكداً ان الشعب اليمني سينتصر على قرن الشيطان السعودي وهذه شهادة من رسول الله .

واختتم أمين عام جامعة المعرفة كلمته بأن قرن الشيطان هو منبع الزلازل والفتن ،وأن اليمن والشام هما محل الخير والبركة والنصر والتأييد وذلك بشهادة رسول الله (اللهم بارك لنا في شامنا و يمننا …الحديث) .

وأكد بأن هذا الشعب لا بد أن ينتصر وسيأتي الخلاص والفرج لهذه الأمة كلها من اليمن .

كما ألقى رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة الدكتور عبد الرحمن محمد عوض كلمة قال فيها إن حياة أمتنا لا تكون الا بالتضحيه بدماء الأطهار ويجب علينا تقفي آثر الشهداء والسير على نهجهم.
وأضاف أنه مهما جمع العدوان من مرتزقة ومقاتلين من كافة بقاع الأرض لمحاربتنا لن نركع ولن نتضعضع فأما النصر أو الاستشهاد .
حضر المعرض رئيس جامعة المعرفة والعلوم الحديثة الدكتور عبدالرحمن الضحياني ،وأمينه العام العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن حسن ،والعلامة عبدالله الشاذلي مساعد أمين عام الملتقى الإسلامي،ورئيس رابطة علماء اليمن السيد العلامة شمس الدين شرف الدين ،والدكتور عبدالرحيم الحمران مدير مركز الفجر للدارسات والأبحاث وعدد من العلماء والمفكرين والأكاديميين ، وعدد من مسئولي الدولة وأسر واقارب للشهداء رجالا و نساء

التعليقات مغلقة.