ماذا تعني كلمة (لا تعليق ) وإبتسامة نتنياهو؟!! هل تعكسان عمق العلاقة السعودية الصهيونية ؟

 
خاص : طلائع المجد : نجم الدين ادريس
 
رد رئيس الكيان الصهيوني الغاصب بنيامين نتنياهو على سؤال خلال مقابلة تلفزيونية و كشف حول علاقة إسرائيل بالدول العربية التي وصفها بالمتطورة وقال إن وضع علاقتها مع العرب قد تغير كاشفا أن الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدو .
نتنياهو أجاب بنعم على سؤال المذيعة حول تطورعلاقة إسرائيل مع مصر والأردن ؟؟ ولكن كانت الإجابة مختلفة لما كان السؤال عن السعودية ؟؟
حيث رد مع إتبسامة وقال لا تعليق… .
 
المذيعة عاودت سؤالها لنتياهو بإلحاح لفهم هل علاقة اسرائيل مع السعودية ، وقالت هل تنشئان تحالف في الشرق الأوسط ضد إيران ؟
فأجاب لا نحتاج لإنشاء تحالف لأنه موجود بالفعل ..
 
 
وبالفعل تعتبر هذه العلاقة قد ظهرت للعيان وخاصة بعد الحرب على اليمن ،
فمنذ اول شهر شن فيه العدوان على اليمن بدأت زيارات مكوكية قام بها ناشطين سعوديين الى إسرائيل علنا وبالمكشوف وبتغطية إعلامية ، فقد زار ضابط الإستخبارات السعودي انور عشقي تلأبيب عدة مرات ، وصرح عشقي بنفسه في لقاء تلفزيوني أن لقائه كان تشاوري حول تعزيز سبل السلام في المنطقة وانه لا يمكن أن يحقق السلام في المنطقة الا بالتعاون مع كيان العدو الغاصب .
 
 
ولم يمر على لقائات عشقي في تلأبيب الا اشهر قليلة حتى أعلنت صحيفة يدع أحرنوت عن مقتل جنود لها في السعودية إثر مشاركتهم في الحرب على اليمن ،
حيث لقو مصرعهم بضربت اول صاروخ بالستي يمني إستهدف قاعدت خميس مشيط العسكرية التي كانت مركز لإنطلاق الطيران الذي يشن الهجمات الجوية على أبناء الشعب اليمني وكانوا الجنود الإسرائيليين متواجدين في المكان المستهدف وهذا ما لا يدع مجالا للشك أن إسرائيل مشاركة ومساندة لحليفها السعودي في حربه على اليمن .
 
وهذا ما اكده السيد حسن نصر الله امين عام حزب الله في خطابه الأخير في ذكرى إستشهاد القادة ، وقال أن مشاركة العدو الإسرائيلي في العدوان على اليمن موجود وبالأدلة الحسية والمادية وتحدث عن وثائق تدل على مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن إلى جانب السعودية .
 
هنا يحضر كلام رئيس أركان إسرائيل عندما خاطب الكنقرس الأمريكي قائلا ،
إن سيطرة الحوثيين على باب المندب يمثل خطرا على إسرائيل اكبر من النووي الإيراني ، حيث يبدي العدوا الصهيوني اهتمام كبير بباب المندب ويحاول جاهدا السيطرة عليه ، كما عبرت صحيفة هارتس عدة مرات عن قلقها من الصناعات الصاروخية اليمنية
 
 
وكان تحالف العدوان قد إستخدم قنابل فراغية في غاراته على العاصمة صنعاء خلال الأشهر الأولى من الحرب وهي قنابل إسرائيلية الصنع كما تحدثت وسائل إعلامية أنها إلقيت القنابل بطائرات إسرائيلية .
 
 

التعليقات مغلقة.