القوات العراقية تحرّر مطار الموصل بالكامل

العراق_طلائع المجد

أفادت مصادر عراقية بسيطرة القوات العراقية بنسبة 80% على مطار الموصل بالتوازي مع تقدم هذه القوات لتحرير ما تبقى من المطار.

ودارت اشتباكات مع عناصر داعش، بعدما أغارت الطائرات العراقية على مواقع التنظيم داخل المطار.

كما تمّ إطلاق طائرات مسيّرة لرصد تحرّكات مسلّحي داعش في المنطقة.

وبحسب قناة الميادين فإنّ تنظيم داعش دمّر مطار الموصل لمنع القوات العراقية من استخدامه لاحقاً.

وأعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” تحرير تلّ الريّان غرب معسكر الغزلاني جنوب غرب الموصل، كما تمكّن الحشد الشعبي أيضاً من تحرير تلال عطشانة جنوب غرب الموصل.

ويكتسب مطار الموصل أهمّية كبيرة جدّاً في المعركة الدائرة على الساحل الأيمن للمدينة العراقية من الناحية العسكرية والاستراتيجية، كما ستسمح إعادة تأهيل مدرّجات المطار بعودة المروحيّات المقاتلة لتحط في المنطقة التي تشهد معارك حاسمة في الأيام الأخيرة.

في غضون ذلك اقتحمت قوّات مكافحة الإرهاب معسكر الغزلاني في الجزء الغربي من مدينة الموصل وقصفت بالمدفعية مواقع التنظيم عند أطراف المعسكر.

ونجحت فرقة الرد السريع العراقية بتحرير قرية اليرموك جنوب الموصل بعد وقت قصير من بدء العمليّات في المنطقة بحسب مصادر .
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودة مع بدء العمليّات “دمّرنا القسم الأكبر من دفاعات العدو ونراقب عن كثب تحرّكات كمائنه وطائرات الجيش العراقي تصطادها بالجملة”.
وأشار جودت إلى أنّ “جحافل الشرطة الاتحادية والرد السريع مسنودة بطائرات الرصد والمدفعية الثقيلة تقدّمت من محاور عدّة لاقتحام مطار الموصل” لافتاً إلى أنها “تشرع بالصفحة الثانية من عمليّات تحرير الجانب الأيمن وتشنّ هجوماً واسعاً لاستعادة السيطرة على مطار الموصل”.
وتستكمل القوات العراقية المعركة الهادفة لتحرير مدينة الموصل من داعش بعد أن كانت قد بدأتها في شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2016.

وبعيداً عن الجبهة المشتعلة في الموصل، أدت ثلاثة تفجيرات على طريق بغداد – كركوك إلى سقوط 13 شهيداً وجريحاً.

المصدر: الميادين

التعليقات مغلقة.